باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

جلسة مفاوضات بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح تناقش القضايا القومية

789

الخرطوم: باج نيوز
عقد وفد الحكومة لمفاوضات السلام برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن شمس الدين كباشي اليوم “الجمعة”، جلسة مفاوضات ،عبر تقنية الفيديو كونفرنس بفندق السلام روتانا، بمشاركة جميع اطراف عملية السلام وتنظيمات الجبهة الثورية بالاضافه الي حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي والتحالف السوداني بقيادة خميس عبدالله بحضور د. ضيو مطوك عضو الوساطة الجنوبية.
وأوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي، الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة المفاوض، أن الجلسة ناقشت قضايا الفترة الانتقالية واصلاح وتطوير وبناء القطاع الأمني والعسكري ومشاركة أطراف عملية السلام في مؤسسات الفترة الانتقالية إلى جانب العاصمة القومية والمفوضيات واللجان والهيئات والمؤسسات القومية.
ووصف التعايشي النقاش بالممتاز، وقال “لقد وصلنا إلى توافق حول قضايا كثيرة ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش”، وأبان أن هنالك موضوعات سيتم النقاش والحوار حولها يوم غد، كما سيتواصل التفاوض حول ماتبقي من القضايا ،منها قضايا المؤتمر الدستوري ومؤتمر نظام الحكم وهي قضايا متفق عليها اصلاً ومنصوص عليها في الوثيقة الدستورية ومبينة والياتها موجودة.
وأشار التعايشي إلى أن عملية التعداد السكاني تعد من ضمن مهام الفترة الانتقالية، كما نصت عليها الوثيقة الدستورية إلى جانب إصلاح القطاع العدلي، ونوه إلى أن الحكومة أجرت إصلاحات هيكلية وقانونية وتشريعية في القطاع الأمني.
وأكد التعايشي أن النقاش سيتواصل خلال اليومين القادمين حول ماتبقي من الموضوعات في القضايا القومية الي جانب ملف الترتيبات الامنية، ثم بناء مصفوفات الاتفاق وصياغة اتفاق
السلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: