باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

6 أسباب عجلت بوداع المريخ السوداني أبطال إفريقيا من التمهيدي

1٬554

خاص: باج نيوز

إستقبلت جماهير المريخ السوداني وداع فريقها لدوري أبطال أفريقيا من التمهيدي، بحزن غامر بعد أن حقق الأحمر فوزاً باهتاً على ضيفه تاون شيب بهدفين مقابل هدف بالقلعة الحمراء بأمدرمان مساء الأربعاء، وهي نتيجة لم تكن كافية للفريق للعبور بعد أن خسر بثلاثية نظيفة ذهاباً.

وبعيداً عن قرار الإتحاد العام بإيقاف مهاجم الفريق الأول بكري المدينة كانت الجماهير مهيأة لتقبل الخسارة التي إعتبرها كثيرون منطقية إذ أن المريخ منح مؤشراً سيئا للغاية في تجاربه التحضيرية وبدأ غير قادر على إرسال تطمينات لجماهيره.

ولم تكن أسباب الخروج من البطولة الأفريقية من بوابة الدخول خافية على أنصاره بعد أن فشل مجلس الإدارة في الترتيب لمعسكر إعدادي خارجي، واستهلك وقتاً طويلاً ليعلن عن معسكره المحلي بعد أن أحتاج المجلس لثلاثين يوماً كاملة ليكمل تسجيلاته.

(شاهد أهداف المباراة)

مبكراً جداً بدأت مؤشرات الخروج الأفريقي بعدم إرسال كبار النجوم للعلاج قبل وقت كافي من إنطلاقة الموسم ففقد الفريق جهود صلاح نمر، محمد عبد الرحمن ورمضان عجب، فإختل توازن الفريق وحتى أمير كمال لم يكن جاهزاً ووبدأت حلقات الفشل تكتمل بإعارة السماني الصاوي أحد أهم اللاعبين في كشف الفريق ليعتمد المريخ على عناصر حديثة عهد بالبطولة الأفريقية ليساوي الكفة مع منافسه تاون شيب الذي تفوق بالجاهزية بعد أن تجرد الأحمر من الخبرة.

وكان النادي قد سجل إخفاقا كبيراً في ملف الأجانب، ليدشن موسمه الحالي بأجنبي واحد احتاج لفترة ليبدأ موسمه ويتعافى من الإصابة، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، وفشل المريخ هذا الموسم في التعاقد مع مدرب أجنبي وإستهلك المجلس وقتاً لتسمية المدرب المحلي. وحتى الطاقم الفني لم يكتمل حتى إنتهاء المباراة أمس وظل مازدا يعمل وحيداً دون مدرب مساعد.

ولم ينتعش الفريق إلا بعد إعلان لجنة التسيير التي سارعت لتسلم اللاعبين مرتبات ومستحقات متأخرة تسببت في إحباطهم طوال الفترة الماضية، وقبل إنطلاقة المباراة تعرض الأحمر لضربة موجعة فاقمت من مصاعبه بدرجة مذهلة بإيقاف بكري المدينة وهو ما إنعكس سلباً على المدرجات.

الوداع الحزين للمريخ من التمهيدي هذا الموسم سيكون له آثاره السيئة في المستقبل القريب لكون أن الجيل الحالي والوافدون الجدد سيفتقدون خبرة التنافس الأفريقي وهو ما يصعب من مهمتهم أكثر الموسم المقبل، ذلك أن الفريق سيقاتل فقط في الإطار المحلي حتى ديسمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.

error: