باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(باج نيوز) ينفرد.. اتحاد الكرة يشرع رسمياً في تعيين لجنة تطبيع للهلال

1٬803

الخرطوم: باج نيوز

تحصل (باج نيوز) على التفاصيل الكاملة لما يدور بخضوص نادي الهلال العاصمي، بعد تمسك رئيس مجلس إدارته أشرف سيد أحمد الكاردينال بعدم الاستمرار، وكذلك رفضه كتابة استقالة للاتحاد السوداني لكرة القدم والذي يتمسك باستمرار الكادرينال إلى حين انتهاء جائحة “كورونا” وقيام جمعية عمومية.

وشرع اتحاد الكرة رسمياً في تكوين لجنة تطبيع لنادي الهلال بعد التصريحات التي أدلى بها مدير الكرة بالنادي خالد الزومة لـ(باج نيوز) أمس “الثلاثاء”، والتي أكد فيها أنهم عاجزون عن انطلاقة الإعداد، وكذلك طلب دائرة الكرة والمكتب التنفيذي تأجيل مباريات الهلال في الدوري الممتاز بسبب عجز الفريق عن بدء إعداده نتيجة الفراغ الإداري.

وتلقى رئيس اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم محمد جلال اليوم “الأربعاء”، اتصالاً من الهيئة الاستشارية ممثلة في أحمد حسب الرسول بدر وعبد الرحمن سر الختم اللذين أوضحا لاتحاد الكرة أنهم فشلوا في الوصول إلى الكاردينال، وأن الأمين العام حسن علي عيسى وأمين المال عصام كرار أبلغاهم بأن مدة المجلس انتهت منذ يوم 27 يوليو الماضي وأنه لا علاقة للمجلس بالهلال منذ ذلك التاريخ.

وطلب ثنائي الاستشارية من اللجنة القانونية بالاتحاد إمهالهم وقتاً لزيارة الكاردينال بمنزله من أجل حسم الأمور.

وكذلك أجرى قطب الهلال محمد حمزة الكوارتي اتصالاً باللجنة القانونية بالاتحاد، وطلب منهم حسم الفراغ الإداري بنادي الهلال.

وأوضح رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد محمد جلال في تصريح خاص لـ(باج نيوز)، أنهم يتابعون بقلق ما يحدث في الهلال، ولفت إلى أنهم متمسكون بقرارهم السابق والذي ينطبق على كل الاتحادات ومجالس الإدارات.

وقال لكن في ظل وضع الهلال الراهن وتمسك مجلس الهلال بموقفه سيشرعون ابتداءً من مطلع الأسبوع المقبل بالتنسيق بين اللجنة القانونية ورئيس اتحاد الكرة في الالتقاء بكل التنظيمات الهلالية من أجل تعيين لجنة تطبيع بوفاق لإدارة الهلال في الفترة المقبلة لتقوم بإجازة النظام الأساسي وعقد جمعية عمومية وتسيير النشاط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: