باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مع بدء تطبيق الحظر الشامل.. ازدحام غير مسبوق بالأسواق والمخابز ومحطات الوقود

1٬515

الخرطوم: باج نيوز
دخلت ولاية الخرطوم اليوم “السبت”، مرحلة تطبيق الحظر الكامل، ولمدة ثلاثة أسابيع، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء واللجنة العليا للطوارئ الصحية لدرء انتشار جائحة فيروس “كورونا”.
ومع تحديد سبع ساعات لحركة المواطنين خلال فترة الحظر الشامل، تبدأ في السادسة صباحاً وتنتهي عند الواحدة ظهراً، بدأ المواطنون في عدد من مناطق الخرطوم بالتوافد مبكراً إلى الأسواق ومحلات بيع اللحوم ومحطات الوقود والمتاجر والسوبر ماركت والمخابز، الأمر الذي خلق ازدحاماً وتكدساً غير مسبوق في مواقع تقديم الخدمات المختلفة، مع تطاول الصفوف، خاصة في الطلمبات والمخابز.
كما شهدت الميادين المخصصة لتوزيع غاز الطهي إقبالاً وتدافعاً كبيراً من المواطنين، إلى جانب التكدس أمام ماكينات الصراف الآلي للحصول على النقود.
وشكا مواطنون من عدم مقدرتهم في الحصول على احتياجاتهم من المؤن الغذائية والخبز والوقود والغاز قبل الواحدة ظهراً، فيما كسر كثيرون موعد الحظر المعلن في انتظار الحصول على أغراضهم قبل العودة للمنازل.
وفي الأثناء، أغلقت عدد من المخابز أبوابها مبكراً بسبب نفاد كميات الدقيق لديها أو عدم وصول الحصة كاملة- طبقاً لمواطنين.
وعبر كثير من المواطنين لـ(باج نيوز)، عن استيائهم وتذمرهم لعدم تمكن الحكومة من توفير الخدمات الضرورية للمواطنين بسهولة ويسر قبل إعلان حالة الحظر الشامل، ونوهوا لتنامي الصفوف أمام منافذ الخدمات المختلفة، وعدم قدرة المواطنين على الالتزام بالبقاء في المنازل في ظل عدم حصولهم على الأساسيات التي يستطيعون معها أن يبقوا في منازلهم.
ونوهوا لخطورة التكدس والصفوف الطويلة في انتشار فيروس “كورونا” الأمر الذي يجعل من تطبيق حظر التجوال بلا معنى، طالما أن الناس يزدحمون في مراكز الخدمات خلال ساعات الصباح.
وناشد مواطنون السلطات بالتدخل السريع لتسهيل إنسياب الخدمات لتجنيبهم الازدحام والإرهاق في قضاء حوائجهم، بجانب تجنب إمكانية انتقال العدوى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: