باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دراسات جديدة تكشف عن أعراضٍ أخرى لفيروس”كورونا”

2٬962

وكالات: باج نيوز

بدأت بعض الدراسات بوصف الظاهرة حيث بدأت أعراض عصبية تراوح بين فقدان حاسة الشم وآلام الأعصاب وحتى الإصابة بنوبات وسكتات دماغية.

كشفت دراسة حديثة عن أعراضٍ أخرى تظهر على مصاب”كورونا” إلى جانب الحمى والسعال وضيق التنفس.

ولاحظ الأطباء الذين يعالجون مرضى”كوفيد _19″ في نيويورك ارتباكًا لديهم لدرجة أنّهم لا يعرفون أين هم وفي أيّ سنةٍ.

وبحسب وكالة الجزيرة الإخبارية اليوم”السبت”، فإنّ عدم القدرة على تحديد المكان والزمان في بعض الأحيان يرتبط بنقص الأكسجين في الدم، ولكن لدى بعض المرضى يبدو مستوى الارتباك غير متناسب مع مستوى الالتهاب في الرئتين.

ووفقًا، لإخصائية الأعصاب في مستشفى جامعة لانغون في بروكلين، جنيفر فرونتيرا فإنّ هذا يطرح سؤالاً بشأن مدى تأثير فيروس كورونا المستجد على الدماغ والجهاز العصبي.

وفي مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف مديسين”، الطبية الأميركية المرموقة، أفاد أطباء فرنسيون في ستراسبورغ أن أكثر من نصف مرضى وحدة العناية المركزة البالغ عددهم 58 مريضاً كانوا مرتبكين أو مضطربين. وكشفت صور الدماغ عن التهاب محتمل لديهم.

وقال أندرو جوزيفسون، رئيس قسم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو لوكالة الصحافة الفرنسية “الجميع يقولون إنها مشكلة تتعلق بالتنفس، لكنها تؤثر أيضا على شيء ثمين جداً بالنسبة لنا وهو الدماغ“.

ويضيف “إذا شعرت بالارتباك، وواجهت مشكلة في التفكير، فهذه أسباب وجيهة لرؤية الطبيب.. إن الفكرة القديمة التي تقول إن علينا أن نذهب فقط عندما نشعر بضيق شديد، لم تعد صائبة“.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: