باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: النظام الأساسي الشيطان

قلم في الساحة

870

* النظام الأساسي الجديد لنادي المريخ أصبح شيطاناً يعمل على بذر الفتنة والشقاق وسط أهل المريخ بل يؤجج نيران الحرب والكراهية بين الكتل المريخية في عهد دمار الكيان الأحمر وانفراط عقده.

* فيما مضى كانوا يطلقون على دائرة الكرة بالمريخ مسمى (الدائرة الشيطانية) بسبب الصراعات والمشاكل التي تسببها هذه الدائرة وسط رجال المريخ.

* واليوم انتقل شيطان دائرة الكرة إلى النظام الأساسي  قمة الهرم في النادي ليشعل نيران الفرقة والشتات والاحتراب في البيت المريخي.. من خلال سعي البعض للانتصار للذات قبل تحقيق مصلحة المريخ.

* وليس شيطان النظام الأساسي وحده الذي ابتلى به المريخ فهناك شيطان أكبر يتضافر معه وهو شيطان الاتحاد العام الذى حول مجتمع المريخ إلى كتل وكيانات متناحرة تسبح في بحر الكراهية والبغضاء..

* منذ ـتأسيس نادي المريخ باسم تيم المسالمة قبل 112 عاماً أي قبل أكثر من قرن لم يختلف أهل المريخ قط في نظام أساسي أو لوائح وقوانين منظمة لإدارة النادي.. إلا في هذا الزمن الأغبر والسبب تدخلات الشيطان الأكبر (الاتحاد العام) الساعي لهدم وتدمير الكيان المريخي.. بمخطط من قبل الكيزان الزرق في سيئة الذكر أمانة الخراب والدمار بحزب المؤتمر الوطني البائد التي أتت باتحاد الكرة الحالي بانتخابات فاسدة شارك في فسادها رئيس نادي الهلال صاحب المصلحة في تدمير منافسه المريخ..

* مسودة النظام الأساسي الجديد لنادي المريخ التي أعدها الأخ مدثر خيري علق عليها خبراء ومتابعون وقاموا بتفنيدها وأشاروا إلى نقاط عيوبها وقدموا آراءهم ومقترحاتهم حولها.. ولكن للأسف لم يلق كل ما تم طرحه اهتماماً بسبب العداء ونعرة الكراهية المتفشية بين أبناء المريخ والتي يرعاها شيطان الاتحاد العام.

* كان يفترض أن تطرح المسودة أمام الورش وتخضع أمام لجان خاصة للمناقشة والتعديل قبل العرض أمام الجمعية العمومية الخاصة بإجازة النظام، ونحسب إن ذلك تم بالفعل ولكن للأسف حدث خلاف حاد حول النسخة التي تم طرحها أمام الجمعية بل تم الطعن في شرعية الجمعية نفسها.. ووجهت اتهامات لمجلس الإدارة بأنه يعمل على إجازة نظام أساسي غير متفق عليه بغية (التمكين) والاستمرار في الهيمنة على النادي، ليصل الخلاف والاحتراب إلى ذروته بسبب هذا النظام الأساسي الشيطان.. ويكون المريخ هو الضحية!!

* الحرب المستعرة في المريخ التي أشعلها شيطان النظام الأساسي ويرعاها شيطان الاتحاد العام لا يمكن اخمادها إلا إذا تنازل مجلس الإدارة ومد أياديه بيضاء لكل أهل المريخ.. ووضع مسودة النظام الأساسي على الطاولة أمام كل الحادبين على المريخ ليقدم كل شخص رؤيته وملاحظاته ومن ثم دراسة كل الآراء والملاحظات والمقترحات عبر لجنة قانونية محايدة تقوم بتعديل وتنقيح المسودة ومن ثم عرضها أمام جمعية عمومية رشيدة بمشاركة واسعة من كل أعضاء النادي دون إقصاء أو حجر على أي عضو مسدد للاشتراكات.. وهذا هو السبيل الوحيد لإرضاء الجميع وقتل شيطان الخلافات والاحتراب ليتحقق الاستقرار والهدوء في النادي..

 

 

تعليق الفريق منصور

* سعادة الفريق منصور عبدالرحيم حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية، رمز مريخي كبير ورجل وفي ومخلص للمريخ سبق أن قدم ملاحظاته حول مسودة النظام الأساسي بخبرته الإدارية الطويلة وفهمه الراقي وحرصه الشديد على مصلحة المريخ واستقراره.. وإذا كانت مقترحاته قد وجدت اهتماماً لكفى ذلك أهل المريخ شر الاقتتال.

* طلبت من سعادة الفريق منصور التعليق على الجدل الدائر حول النظام الأساسي وقول الأخ مدثر خيري إن النسخة التي عرضت على الجمعية العمومية مجازة من قبل اللجنة القانونية بالاتحاد العام..

* قال الفريق منصور: اطلعت علي ما جاء في أعمدتكم بخصوص النظام الاساسي  المقترح لنادي المريخ وطالعت ايضا ما جاء في الاعلام وبعض الوسائط  حول قرار مجلس اداره الاتحاد العام (باعتماد) النظام الاساسي بواسطة اللجنة القانونية وعقد جمعية عمومية للنادي تحت اشراف لجنة قام بتكوينها..

* كان يمكن للاتحاد العام ولجنته القانونية ان يكونا محقين في (اعتماد) النظام الاساسي للمريخ وبعد ذلك عرضه علي جمعية المربخ العمومية للنظر فيه (إجازته، ــتعديله أو رفضه) اذا كان نادي المربخ نادي لكره القدم ففط (MFC) ولكن نادي المريخ تسجيله الرسمي هو نادي المريخ الرياضي (MSC) ومنصوص علي ذلك في النظام الاساسي الساري المفعول والنظام الاساسي المقترح.. و تم توصيفه بأانه نادي رياضي اجتماعي ثقافي.. كره القدم احدي مناشطه وليست الوحيدة.

* نادي المريخ وجمعيته العمومية الشرعية هي الجهة الوحيدة المعنية بنظامه الاساسي.. واذا كان الاتحاد العام وجد في نظام المريخ الاساسي بعد اجازته بواسطة الجمعية العمومية ما يخالف توجهاته والمتطلبات الخاصة بكرة القدم والتي حددها فــعليه ان يرفض ذلك.

* اننا في المريخ ندرك إن نظامنا الأساسي الجديد يجب ان يشمل ثلاثة عناصر اساسية اولا؛ متطلبات الاتحاد العام لكرة القدم

* ثانياً؛ يوكد مؤسسية الادارة بعيداً عن الآحادية وتسلط الافراد اياً كانوا..

* ثالثا؛ يحافظ علي الارث المريخي ومراعاة متطلبات العصر والتحديث وخاصة الجوانب الخاصة بالتدقيق والمراقبة والحوكمة والقيادة الرشيدة..

* نسأل الله ان يحتكم أهل المريخ للعقل بعيداً عن تصفية حسابات شخصية او بين بعض كياناته.. انتهى تعليق صاحب الفهم الراقي الفريق منصور.. واعقلوا يا أهل المريخ!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: