باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الخارجية السودانية تردّ على”شائعة”

219

الخرطوم: باج نيوز

بحسب بيانٍ.

نفت وزارة الخارجية السودانية ما تداولته بعض المواقع الإعلامية عن اعتذار سوداني إلى الإمارات عن اتهامات وجّهها مندوب السودان لدى الأمم المتحدة إلى أبو ظبي بدعم قوات الدعم السريع.

وقالت الخارجية في بيانٍ ، إن بعض الوسائط الاجتماعية تداولت “خبراً كاذباً ومجهول المصدر مفاده بأن سفير السودان في أبو ظبي قدم اعتذاراً لسلطات أبو ظبي عما ورد في الخطاب الذي ألقاه المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في اجتماع مجلس الأمن يوم 13 يونيو الجاري”.

وأكدت الوزارة بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السودانية (سونا) أن “الخبر المعني عار تماماً من الصحة، وأن الخطاب الذي ألقاه السيد السفير الحارث إدريس في الاجتماع هو الموقف الرسمي للسودان حول ما بحثه اجتماع مجلس الأمن”.

وكان السفير إدريس وجّه خلال الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن المخصص للاستماع للإحاطة الدورية للسكرتير العام للأمم المتحدة عن الوضع في السودان، يوم الثلاثاء الماضي، اتهامات إلى دولة الإمارات العربية وقوات ليبية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بإمداد “الدعم السريع” بالسلاح وتأجيج الصراع، وقال إدريس “إن الاعتداءات المسلحة التي تشنها مليشيات الدعم السريع المدعومة بالسلاح من دولة الإمارات تستهدف بشكل عامد ممنهج القرى والمدن مستفيدة من عدم اتخاذ المجلس موقفاً حازماً تجاهها وتستهدف القضاء على حماية المدنيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: