باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

محامي سوداني يرفض المشاركة في ورشة بالبرلمان تضامناً مع المعتقلين

1٬055

الخرطوم: باج نيوز

قال محامي سوداني، اليوم الثلاثاء، إنه قرر عدم تلبية دعوة لحضور ورشة في البرلمان حول التعديلات في قانون الإجراءات الجنائية.

وأضاف المحامي معز حضرة في تصريح لـ(باج نيوز)، “وصلتني دعوة من أحد لجان البرلمان لحضور ورشة حول التعديلات في قانون الإجراءات الجنائية”، وقال إنه كان مقرر الذهاب بعد أن جهز عدداً من النقاط لإثارتها في الورشة، وأضاف بعدها قررت عدم الاستجابة للدعوة لقناعتي انه تحصيل حاصل”.

وعزا حضرة الخبير القانوني المعروف، عدم تلبيته للدعوة لجهة أن البرلمان لا يمثل الشعب السوداني ولايحث بأوجاعه، وإستدل على ذلك ” باجازه البرلمان الزيادات الكبيرة في الميزانية الأخيره دون أن يرمش لهم جفن” حد قوله.

وقال حضرة إنه رفض تلبية الدعوة أيضاً تضامناً مع أكثر من 88 معتقلاً سياسياً لدى السلطات منذ يناير الماضي بسبب مشاركتهم في الإحتجاجات التي دعت لها المعارضة ضد الغلاء، وطالب السلطات بإطلاق سراح المعتقلين أو تقديمهم لمحاكمة عادلة.

وتعتقل السلطات السودانية منذ يناير الماضي، عدد كبير من السياسيين والناشطين أبرزهم سكرتير الحزب الشيوعي ورئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض ونائبه.

وكان المدير العام لجهاز الأمن الفريق أول صلاح عبدالله “قوش” قال في تصريحات صحفية إن إطلاق سراح المعتقلين رهين بتحسن سلوك أحزابهم والتراجع عن المطالبة بإسقاط النظام.

التعليقات مغلقة.

error: