باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اتصال هاتفي مرتقب بين الرئيس السوداني والروسي

723

الخرطوم: باج نيوز

هنأ الرئيس السوداني، عمر البشير، فلاديمير بوتين، بفوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية التي جرت يوم الأحد.

وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، في تصريحات صحفية بالخرطوم، “نهنئ الشعب الروسي الصديق على إدارة الانتخابات بهذه الحيوية وبهذه المشاركة الكبيرة، وتهنئة أيضا لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين”.

وأكد غندور، أن الرئيس السوداني، البشير، أرسل رسالة تهنئة للرئيس، بوتين”. مضيفا، أن “الرئيس البشير، سيتواصل مع الرئيس بوتين تلفونياً لتهنئته”.

وأشار غندور إلى، أن “وزارة الخارجية، أرسلت رسالة مكتوبة إلى سفارة روسيا الاتحادية بالخرطوم، لتؤكد أن الرئيس البشير، سيتواصل مع مع صديقه الرئيس بوتين”.

وكان البشير سجل زيارة تاريخية إلى روسيا العام الماضي، تُوجت بتوقيع البلدين عدد كبير من الاتفاقيات أبرزها في مجال التعاون العسكري.

وأجريت الانتخابات الرئاسية الروسية يوم 18 مارس، وذكرت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، أن نسبة الإقبال فيها بلغت أكثر من 67 بالمئة بعد فرز 99.83 بالمئة من البروتوكولات الانتخابية، وتصدر الرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين، الانتخابات الرئاسية بحصوله على 76.68 بالمئة من أصوات الناخبين، وفقا للجنة المركزية للانتخابات، بعد فرز 99.74 بالمئة من البروتوكولات الانتخابية، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه.

التعليقات مغلقة.

error: