باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

عقار : الصراع السياسي سببه الكراسي لا الديمقراطية

1٬296

الفولة: باج نبوز

شدد عضو مجلس السيادة مالك عقار اير، على أن الصراع السياسي بالبلاد من أجل السلطة وكراسي الحكم، وليس لتمكين الديمقراطية والحكم المدني.

وقال عقار – لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمدينة الفولة؛ حاضرة ولاية غرب كردفان، بمناسبة تَسليم آدم كرشوم نورالدين لمنصبه نائباً لوالي غرب كردفان، في إطار استحقاق سلام جوبا – قال إن الحركة الشعبية مع الحكم المدني والحكومة التي تقود التنمية وتحفظ الأمن وتحقق الاستقرار والعدالة الاجتماعية ، منوهاً إلى أن التعايش وقبول الآخر والاستفادة من الموارد هو ما يميز غرب كردفان، وأبان أن التماسك والتفاهم بين والي غرب كردفان ونائبه سيقودان لتحقيق التنمية والاستقرار لمواطني الولاية، مبيناً أن الموارد يجب المحافظة عليها وتقسيمها بالعدل، بجانب سن التشريعات التي تثبت الحقوق مع تحديد الأولويات في المشروعات الخدمية.

ودعا عقار الشباب للمطالبة بالحقوق سلمياً، بعيداً عن تخريب الموارد ، وأوضح عقار أن الحركة الشعبية تعمل على تنظيم وبناء نفسها لمرحلة الانتخابات القادمة، مطالباً في هذا الصدد الأحزاب السياسية بترتيب أوضاعها، استعداداً للانتخابات القادمة.

ووجه عقار وزارة ديوان الحكم الاتحادي بعقد مؤتمر قضايا الحدود بغرب كردفان لمعالجة مشاكل الحدود التي تعاني منها الولاية مع بعض الولايات ، وطالب الجميع بالصبر على حكومة الولاية لتنفيذ سلام جوبا وتحقيق مكاسب الاتفاقية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: