باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجان المقاومة تعلن عن تظاهرات اليوم و مركزي الحرية و التغيير يحذر

1٬394

الخرطوم : باج نيوز

دعت لجان مقاومة و تجمع المهنيين و المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير إلى الخروج في تظاهرات رفضاً للاتفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة و الوزراء و قرارات القائد العام للقوات المسلحة ؛ عبدالفتاح البرهان الصادرة في الخامس و العشرين من أكتوبر الماضي.
و حددت لجان أحياء بحري و عدد من لجان المقاومة بمحليتي شرق النيل و أم درمان المؤسسة بمحلية بحري كوجهة للتظاهرات ، بينما أعلنت لجان مقاومة جبرة عن “محطة باشدار” كنقطة للتجمع على أن تتجه مع لجان مقاومة الديوم الشرقية إلى القصر الجمهوري.
فيما حددت لجان مقاومة الكلاكلة و جنوب الخرطوم “الكلاكلة القلعة” كوجهة للتظاهرات ، يأتي ذلك في وقت أعلنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق تنظيم ما أطلقت عليه “اعتصام اليوم الواحد” بأحد الميادين العامة.
من جانبه قال المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير إنه سيظل يدعم الحراك الجماهيري السلمي المقاوم للانقلاب ، داعياً المواطنين إلى المشاركة فيما أطلق عليها ” مواكب مليونية السادس من ديسمبر” ، و حذر السلطات من استخدام العنف في مواجهة المتظاهرين.
و كانت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم قد أعلنت في الأول من ديسمبر عن جدول للتصعيد الثوري” خلال الشهر الجاري رفضاً للاتفاق السياسي و قرارات القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان الصادرة في الخامس و العشرين من أكتوبر الماضي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: