باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

سوار الذهب: التعامل مع الجثامين المكّدسة يؤكّد وجود اتّجاه لإخفاء الحقائق

862

الخرطوم: باج نيوز

يبدي سوار الذهب امتعاضه الشديد من الطريقة التي يتم بها التعامل مع الجثامين المكّدسة، مما يؤكد وجود اتّجاه لإخفاء الحقائق لمصلحة جهات ما.

كشف كبير الأطباء الشرعيين في السودان ونقيب الأطباء الشرعيين العرب، عقيل سوار الذهب، عن تدّخلات تجعل من المستحيل أداء عملهم بالشكل المهني والأخلاقي المطلوب.

وأبدى سوار الذهب “امتعاضه الشديد من الطريقة التي يتم بها التعامل مع الجثامين المكّدسة، مما يؤكد وجود اتّجاه لإخفاء الحقائق لمصلحة جهات ما”، مدللا على ذلك بالقول: “دفنت اللجنة المكلفة من النيابة العامة 23 جثمانا من دون أنّ يتمّ استكمال عمل الاستعراف، رغم أنّ بعض تلك الجثامين ورد في تقاريرها الشرعية صراحة التوصية بعدم دفنها”.

وأشار عقيل سوار الذهب، بحسب وكالة سكاي نيوز عربية، إلى أنّ المخرج الأمثل لحلّ هذه المشكلة الكبيرة يتمثّل في وقف عمليات الدفن والتشريح، وتشكيل لجنة من كبار الأطباء الشرعيين المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والخبرة، للعمل على إعادة تشريح تلك الجثامين بالتعاون مع النيابة العامة ولجان المقاومة”.

والأربعاء، اتهم 5 من كبار اختصاصيي الطب الشرعي في السودان، جهات عدلية وصحية بمحاولة طمس الحقائق والأدلة المتعلقة بمئات الجثامين المكدسة في عدد من مشارح الخرطوم.

ومؤخرًا، تزايدت الشكوك حول مصير عدد من مفقودي وقتلى مجزرة فضّ الاعتصام، بعد العثور على 198 جثّة مكّدسة في مشرحة صغيرة بإحدى المستشفيات وسط الخرطوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: