باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الحكم بالسجن (10) سنوات على عبد الباسط حمزة

1٬894

الخرطوم: باج نيوز

أصدرت المحكمة الخاصة اليوم (الإثنين) حكما بالسجن لمدة (10) سنوات في مواجهة رجل الأعمال الشهير عبدالباسط حمزة.
وأدانت ذات المحكمة، (حمزة) بالثراء الحرام، وعدم تقديمه لابراء الذمة، وإدلاده ببيان كاذب للموظف العام، إلى جانب إدانته بمخالفة قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، بالاضافة إلى إدانته بمخالفة قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي.

وفرضت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة جنايات بحري وسط برئاسة قاضى الإستئناف عبدالمنعم عبداللطيف أحمد، غرامة مالية قدرها (20) ألف جنيه في مواجهة المدان (حمزة) وبعدم دفعه للغرامة سجنه لمدة (12) شهر أخرى على أن تسري العقوبات بالتتابع.

وأكدت المحكمة بأنها توصلت إلى إصدار حكمها باصدار عقوبة ضد المدان رجل الأعمال عبدالباسط حمزة، وفقا للمشرع والقوانين التي وضعها.

من جهته قال المحامي عبدالباسط سبدرات، رئيس هيئة الدفاع عن المدان (حمزة) في الظروف المخففة للحكم بان موكله مثقل بجراح لا يقوي عليها الا ايوب النبي،مشددا علي ان موكله المدان ليس بقادر علب تحمل طعنة او وخزة ابرة، ثم ردد قائلا لقاضي المحكمة (اقضي ما انت قاضي انما تقضي الحياة الدنيا).

فيما رصدت (سودان لايت) أسرة عبدالباسط حمزة تذرف الدمع عقب صدور قرار بإدانة والدهم بالحكم والغرامة، حيث ظلوا يرددون الله أكبر وحسبي الله ونعم الوكيل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: