باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السعودية تكشف عن توقف 50% من إنتاج النفط بسبب الاعتداء على منشآت “أرامكو”

967

الخرطوم: باج نيوز

كشفت وزارة الخارجية السعودية اليوم “الثلاثاء”، توقف حوالي 50% من إنتاج شركة “أرامكو” ، نتيجة اعتداءات وصفتها بالتخريبية  و”غير المسبوقة” تعرضت لها منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة يوم السبت.

‏‎وأعربت الخارجية السعودية  في بيان عن تقدير المملكة لكافة الأطراف الإقليمية والدولية التي عبّرت عن شجبها واستنكارها لهذا الهجوم، ودعا البيان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي.

‏‎وقال البيان إن السعودية ستقوم بدعوة خبراء دوليين ومن الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة في التحقيقات، وستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها، وتؤكد بشدة أنها قادرة على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة على تلك الاعتداءات.

وجدد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التأكيد على قدرة المملكة على التعامل مع آثار الاعتداء التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو، في بقيق وخريص شرقي السعودية.
وقال الملك سلمان، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، “الثلاثاء” ، إن مثل هذه الاعتداءات الجبانة “لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي”، حسب تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: