باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وفد من السويد يصل الخرطوم للوقوف على احتياجات الحكومة الانتقالية

1٬111

الخرطوم: باج نيوز

أكدت السويد استعدادها أن تصبح شريكاً موثوقا للسودان وأن تسهم في تقوية علاقاته مع الإتحاد الأوروبي، وأثنى وزير الدولة السويدي للتعاون الإنمائي الدولي، بير أولسون فريده، على الإلتزامات التي قدمتها الحكومة الإنتقالية في السودان لتحقيق التحول الديمقراطي ودعم حقوق الإنسان.

ووصل اليوم “الثلاثاء” وفد سويدي بقيادة وزير الدولة للتعاون الإنمائي الدولي، بير أولسون فريده، وبحث مع وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله  العلاقات بين البلدين ودور السويد في إصلاح العلاقات بين السودان والإتحاد الأوروبي واستئناف المساعدات التنموية الدولية للسودان .

وأوضح الوزير السويدي أن زيارته للسودان تأتي للوقوف على احتياجات وأولويات الحكومة الانتقالية في المجالات الاقتصادية وكذلك المساعدة في بناء القدرات في مجال حماية حقوق الإنسان وقيام انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الإنتقالية.

وقدم أولسون دعوة من وزيرة الخارجية السويدية لوزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله لحضور الملتقى الذي تنظمه الوزيرة السويدية لوزيرات الخارجية في نيويورك لبحث دور المرأة في تحقيق السلام والأمن.

ومن جانبها استعرضت الوزيرة أولويات الحكومة الانتقالية وعلى رأسها التصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، مما يستدعي دعم المجتمع الدولي، وضرورة التحول من تقديم المساعدات الإنسانية إلى العون التنموي.

وأشارت إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه السويد في هذا الجانب بالنظر لعضويتها في مجموعة أصدقاء السودان والتى تتيح لها في أن تسهم في تنسيق العون التنموي الدولي للسودان، كما دعت السويد للمساعدة في الجهود الرامية لإزالة اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: