باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

لجنة المعلمين تهدد بالإضراب حال تأخر الرواتب

596

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت لجنة المعلميين السودانيين تمديد تعليق الإضراب لمدة أسبوع فقط اعتباراً من اليوم الأحد ٢٦ مارس وحتى الخميس ٣٠ مارس ٢٠٢٣م، وهددت بالتوقف عن العمل فوراً في حالة تأخر صرف المرتبات بعد اليوم الخامس من الشهر.

وأوضحت اللجنة في بيان اليوم ، أن اللجنة العليا للإضراب أجتمعت السبت ٢٥مارس ٢٠٢٣ و ناقش الاجتماع تقرير لجنة التفاوض، ونوهت إلى أن وزارة المالية تعهدت بتغذية حسابات الولايات بفروقات ١٠ و١١ و١٢ خلال هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن فروقات ١ و٢ و٣ ومنحة السيادي في انتظار التواصل مع لجنة السيادي.

وأوضحت أن  الاجتماع مع عضو مجلس السيادة تأخر كثيرا نسبة لعدم تواجده بالخرطوم في الأيام الفائتة.

و بشأن تقارير الولايات وموقف الصرف، أكدت  أن ١٦ ولاية تم فيها صرف المرتبات بتعديل القرار ٣٨٠، و تم فيها أيضاً صرف البديل النقدي كما تم إرساله من وزارة المالية الاتحادية، وقالت إن ولاية واحدة تم فيها صرف فروقات ١٠ و١١ و١٢، و أشارت إلى أنه من خلال دراسة الواقع تم الاتفاق على أنه توجد ولايتان لم يتم فيهما صرف المرتبات وفقا لتعديل القرار ٣٨٠ ومن خلال الرصد والمتابعة اتضح أن هنالك خلل في الولاية، لذا تم اتخاذ قرار بإعطاء هذه الولايات حق تقدير الموقف.

و أعلنت أنه تم توجيه لجنة التفاوض بالإسراع في عقد اجتماع لجنة متابعة حقوق المعلمين مع السيادي في أقرب وقت ممكن، ومتابعة تنفيذ فروقات القرار ٣٨٠ (١٠ و١١ و١٢) خلال هذا الأسبوع.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: