باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مدارس خاصة تتنازل عن دعوى أمام المحكمة بعد التوافق مع التربية

624

الخرطوم :باج نيوز
رحب وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور قريب الله محمد أحمد بتنازل مدارس خاصة عن دعوى جنائية في مواجة الوزارة الولائية بعد التوصل إى تسوية بين الطرفين.

و إلتقى قريب الله اليوم بالوزارة عدداً من المدارس الخاصة الأجنبية ضمت “كامبردج العالمية المدرسة الإنجليزية للعلوم العامة وقرامر إسكول و كبيدة العالمية وليتل هاندز”.

وكانت المدارس قد رفعت دعاوى قضائية في مواجهة قرارات الوزاره الادارية القاضيه بسحب تراخيصهم بسبب عدم الالتزام بشروط الخدمه و
زياده الرسوم الدراسية.
وأعرب الدكتور قريب الله عن اسفه لطرح قضايا التعليم في ساحات غير تعليمية وخارج الإطار التربوي وقال إن المعالجة ستكون وفقآ للأسس والضوابط الخاصه بقانون التعليم مع إستصحاب المتغيرات الإقتصادية والمبررات المنطقية التي تراعي حقوق شركاء المصلحة التعليمية.

ووجه المدارس الخاصة المعنيه بالالتزام بمراجعة حساباتهم الختامية ووضع ميزانيات التسيير وفقا لها وذلك بواسطة جهة قانونية معروفه وتفعيل مجلس الأمناء ليقوم بالدور التربوي المطلوب منه وعدم طرد اي تلميذ أو طالب بسبب الرسوم الدراسية .

و أبدي أصحاب المدارس الخاصة المعنية موافقتهم وإستحسانهم ورغبتهم في التعاون مع الوزارة لصالح النهوض بالتعليم في الولاية وتقديم المصالح العامة على الخاصة لرتق النسيج الإجتماعي ورأب أواصر التعاون بين الوزارة والمدارس الخاصة والتجاوز عن الغبن الذي اصابهم في الماضي والمضي قدمآ نحو آفاق المستقبل بخطى ثابتة وأمل وثاب .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: