باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بيان مشترك لـ (11) مكوناً سياسياً يُناشد القوات النظامية بضبط النفس

691

الخرطوم: باج نيوز
وقعت قيادات سياسية ممثلة لـ (11) كياناً و حزباً سياسياً و جهات مُستقلة بيان مُشترك شدد على ضرورة التسامي بشأن الخلافات السياسية من أجل مصلحة البلاد وتجنيبها.
وناشدت القيادات السياسية خلال اجتماع بمنزل رئيس حركة تحرير السودان، القائد مني أركو مناوي أمس، القوات النظامية بالتحلي بضبط النفس وتفويت الفرصة علي القوى التي تستهدف وحدة البلاد وامنها، ودعت القوى السياسية والمدنية للتحلي بروح المسؤولية والقيام بواجباتها نحو تعضيض اللحمة الوطنية و أن تسمو على خلافاتها و أن تكون مصلحة الوطن مقدمة علي المصالح الضيقة.
وأوضح البيان المُشترك أن الاجتماع تداول الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد من النواحي السياسية و المجتمعية و الأمنية التي بدورها أدت إلى الخلاف العسكري العسكري .
و قال البيان “لقد ظللنا نتابع بقلق شديد تطورات الأزمة وتداعياتها التي انعسكت سلباً علي جماهير الشعب السوداني الذي ظل داعماً لقواته النظامية مشيدا بدورها البطولي في حماية ارض الوطن وسيادته”، و أضاف “لابد لنا في هذا السياق من الاشادة بالجهود المبذولة لنزع فتيل الأزمة وتخفيف وطأتها”.
ووقع على البيان المُشترك اللواء فضل الله برمة ناصر ــ رئيس حزب الأمة القومي، جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني ــ نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، مني اركو مناوي ــ رئيس حركة تحرير السودان، مبارك الفاضل المهدي ـــ رئيس حزب الأمة، الدكتور جبريل ابراهيم ــ رئيس حركة العدل والمساواة، الأمير عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد الإمام بهئية شئون الانصار، محمد أحمد الأمين ترك ــ رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة، التجاني سيسي ــ رئيس قوى الحراك الوطني، علي خليفة عسكوري رئيس التحالف الديمقراطي، الأمين داوؤد الجبهة الشعبية المتحدة، و سالي زكي مستقلة.
يذكر أن الاجتماع شارك فيه أيضاً كل من الدكتورة مريم الصادق المهدى نائبة رئيس حزب الأمة القومي والفريق صديق اسماعيل نائب رئيس حزب الأمة القومي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: