باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حميدتي : لولا القوات النظامية لظل البشير حاكماً حتى اليوم

1٬615

الخرطوم : باج نيوز
قال نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو “حميدتي” إن الصراع القبلي في دارفور مصطنع و مخطط له.
و شدد حميدتي خلال مخاطبته اليوم ، معايدة أقامها حاكم إقليم دارفور ؛ منس أركو مناوي  على أن الأحداث التي شهدتخامحلية كرينك و الجنينة لن تمر دون محاسبة، ومعرفة الجناة وتقديم كل من يثبت تورطه للعدالة ، مشيراً إلى تكوين عدد  من اللجان القانونية والسياسية بجانب لجنة محايدة برئاسة النائب العام، لإجراء التحقيقات حول الأحداث مؤكداً في الوقت ذاته مراجعة كل تحقيقات كولقي وأحداث غرب دارفور بشفافية تامة، ومحاسبة كل المتورطين فيها.
و أشار  إلى تواجد المشاكل القبلية  في ظل تواجد المجتمع الدولي و بعثة اليوناميد مضيفاً أن معالجة المشاكل القبلية يتطلب الحكمة والصبر والمواجهة مشيداً بالقضاء  و نزاهته.
و أوضح أن التغيير الذي حدث في الحادي عشر من  أبريل كان غير مرضي بسبب المطامع وما صاحبه من اختلافات بين  المكونات .
و تابع ” نطالب بتغيير يرضي كل الناس ويتوافق عليه الجميع وفق مشروع وبرنامج إدارة هذه الموارد الكبيرة التي  تمتلكها البلاد”.
و انتقد حميدتي تصرفات بعض القوى السياسية التي أضرت بالثورة _ على حد وصفه مشيراً إلى أن البعض عمل على معاداة من ساندوا الشعب وقدموا له العون أيام الثورة الأولى، وقال”سنقول الحق حتى ولو تقطع رقابنا” و تابع ” لولا القوات النظامية لظل البشير حاكماً حتى اليوم”.
و أكد وجود تغيير حقيقي مستشهداً بتقلد البعض وظائف كانت حتى وقت قريب حكراً على أشخاص بعينهم و أضاف(هناك أماكن كانت خط أحمر ممنوعة لكن بعد التغيير  تبدل الأمر).

و شدد على ضرورة إعلاء مصلحة السودان و قيم التسامح  لحل أزمة البلاد مضيفاً ” إننا على استعداد بأن نضع ايدينا فوق بعض ونقبل بعضنا البعض حتى نصل إلى معالجة قضايا البلاد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: