باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مقاومة الخرطوم تعلن عن مليونية

2٬220

الخرطوم: باج نيوز

تقول مقاومة الخرطوم” ها نحن نعود للشوارع، التي لم نفارقها ولكننا نخوض جولاتنا الحاسمة لإسقاط السلطة الانقلابية و إخراج العسكر من العملية السياسية تماماً ومحاكمة كل المسؤولين عن العنف والقتل و إطلاق الرصاص و الاغتصاب”.

أعلنت لجان مقاومة الخرطوم عن تسيير موكب، الخميس، إلى القصر الجمهوري، الخميس، في إطار التنديد بالانقلاب الذي نفذّه عبد الفتاح البرهان.

جاء ذلك وفق بيانٍ صادرٍ، الأربعاء، أطّلع عليه”باج نيوز” ممهورًا بتوقيع لجان أحياء بحري، تنسيقية شرق النيل جنوب، تجمع لجان أحياء الحاج يوسف، تنسيقيات مدينة الخرطوم، تنسيقيات مدينة أمدرمان الكبرى.

وقالت مقاومة الخرطوم، إنّ الدمّ السوداني واحد فما يحدث في الجنينة و كرينك ودارفور هو ما ظل يحدث في جميع أنحاء البلاد من إشعال للصراعات الأهلية و القبلية.

وأضافت” هو بطبيعة الحال مشروع السلطة الانقلابية وجميع المتحالفين معها والنظام المخلوع لأجلّ التفريق بين السودانيين والتمكين للانقلاب بتقسيم وجدان الشعب على أساس عنصري وجهوي و إثني”.

ودعت المقاومة إلى الخروح متحدين وموّحدين من أجلّ تحقيق مصالح الناس التواقين للتغيير وبناء دولة المواطنة وسيادة حكم القانون و المؤسسات.

ويشهد السودان احتجاجاتٍ شعبيةٍ متواصلة منذ الخامس والعشرين من أكتوبر، تنديدًا بالانقلاب الذي نفذّه عبد الفتاح البرهان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: