باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بيان لمكتب حمدوك يُطالب بإطلاق سراحه وبقية المعتقلين فوراً

947

الخرطوم: باج نيوز

سارع مكتب رئيس الوزراء المحلول د. عبدالله حمدوك إلى إصدار بيان بعد دقائق من خطاب قائد الجيش عبدالفتاح البرهان  طالب خلاله بإطلاق  سراح رئيس الوزراء وجميع من معه فوراً.

وكان قد أعلن البرهان في مؤتمر صحفي ظهر اليوم إنه سيطلق سراح رئيس الوزراء عبد الله حمدوك خلال اليوم، وأنه موجود بمنزله و يتمتع بصحة جيدة وسيعود إلى منزله اليوم.

وشدد على أن الجيش السوداني يسعى إلى إعادة البريق للثورة الشعبية، بعد رفض قوى لحرية والتغيير كل اقتراحات الحل، مما اضطر الجيش لاتخاذ إجراءات عاجلة.

وقال مكتب حمدوك في بيان: “على الانقلابيين أن يطلقوا سراح رئيس الوزراء وجميع من معه فوراً وعليهم أن يعلموا أن رئيس الوزراء يحميه شعبه الذي قاد ثورة سلمية طويلة الأجل دون أن تراق قطرة دم واحدة (…)”.

ورفض المكتب الإعلامي لحمدوك ما جاء في حديث البرهان.

وأضاف: “لن تنطلي على الشعب السوداني وعلى العالم دعاوي رأس الانقلاب بأن ما يقوم به هو حماية للثورة ولرئيس وزرائها، فالكل يعلم أن التحالف الذي يتشكل الآن للإجهاز على البلاد والثورة السودانية هو تحالف ظاهره قيادة الجيش، وباطنه مليشيات متنوعة، وكتائب الظل، وقادة سياسيين محدودي القدرات “.

وتابع: “نثق في أن الشعب السوداني لن يركن لمحاولات التغبيش والكلمات المعسولة حول تصحيح الثورة، فالثورة السودانية ملك للشعب “.

وشدد البيان على أن الشعب السوداني والإقليم والعالم لن يقبل بأن يعود النظام الإسلاموي من جديد تحت أي غطاء، كما أن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك هو القيادة التنفيذية التي يعترف بها الشعب السوداني والعالم.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: