باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

محامي مستورد شحنة الأسلحة المضبوطة يكشف تفاصيل لـ(باج نيوز)

1٬560

الخرطوم : باج نيوز

طالب سراج الدين حامد ؛ محامي صاحب شحنة الأسلحة المستوردة التي تم ضبطها بمطار الخرطوم السلطات بفتح تحقيق حول الحادثة و محاسبة الشخص المسؤول عن التضليل الذي تم حول الشحنة.

و قال حامد في تصريح لـ(باج نيوز) إن البيان الذي أصدرته الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم جاء استدراكاً لخطئها المسبق بقيام طاقم الرحلة التي تحمل الشحنة بتضمين عبارة تشير إلى أن هنالك شحنة أسلحة مجهولة الهوية على الطائرة في إذن الهبوط الصادر عن الطاقم ، مشيراً إلى اعتقاده بأن السلطات تعرضت للخداع عبر بلاغ كاذب.

و شدد على أن موكله يحتفظ بحقوقه القانونية لما لحق به من ضرر و إشانة سمعة ، مشيراً إلى أنهم لم يقرروا بعد الجهة التي سيقاضونها و سينتظرون إصدار السلطات لتوضيح بعد التحري عن الشخص المسؤول عن التضليل.

و حول ما إذا كان قد تم الإفراج عن الشحنة أم لا ، نفى حامد علمه بذلك إلا أنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه من المفترض أن يكون قد تم الإفراج عنها لعدم وجود سبب للتحفظ عليها.

و كانت الخطوط الجوية الإثيوبية قد كشفت عن أن شحنة الأسلحة التي تم ضبطها في مطار الخرطوم كانت عبارة عن عملية نقل قانوني و تجاري لبنادق صيد.

و الأحد أعلنت لجنة التفكيك و استرداد الأموال العامة احتجاز سلطات جمارك مطار الخرطوم لشحنة أسلحة وصلت مساء السبت من أديس أبابا ، عبر الخطوط الجوية الإثيوبية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: