باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان..السلطات توضّح تفاصيل بشأن شحنة الأسلحة

1٬042

الخرطوم: باج نيوز

إدارة الجمارك بمطار الخرطوم اطمأنت على صحة إجراءات الشخنة وقانونيتها.

كشفت السلطات في السودان عدم صحّة ما تمّ تداوله بشأن وجود مخالفة قانونية حول إجراء التخليص للمورد وائل شمس الدين.

وأشارت إلى أنّ إدارة الجمارك بمطار الخرطوم اطمأنت على صحة إجراءات الشحنة وقانونيتها وعدم وجود ما يشير إلي وجود مخالفة قانونية باشرت إجراءات التخليص للمورد وائل شمس الدين عبر مخلصه كإجراء طبيعي تقوم به سلطات الجمارك.

وأضافت” بتاريخ الرابع من سبتمبر/2021 وصلت شحنة أسلحة على متن الخطوط الجوية الأثيوبية تحتوي على عدد(73) طرد بنادق رصاص وعدد(290) بندقية رصاص عيار (223) بوليصة شحن بالرقم (710341147) مؤرّخة بتاريخ21/مايو/2019 قادمة من روسيا إلى الخرطوم عبر أديس أبابا تخصّ المورد وائل شمس الدين الذي يعمل في مجال الإتجار بالأسلحة ولديه رخصة إتجار بالسلاح سارية المفعول صادرة من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية وملتزم بتجديد رخصتة سنويا بإنتظام.

وأشارت السلطات في تعميمٍ صحفي، أطّلع عليه”باج نيوز”، أنّ الشحنة المشار إليها محجوزة طرف الخطوط الإثيوبية طيلة تلك الفترة وبوصولها تمّ كشف محتويات البوليصة بتاريخ 5/9/2021 توطئة لإحضار التصديق النهائي من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية.

وأردفت” قامت إدارة جمارك مطار الخرطوم بتسليم عدد2بندقية للاستخبارات العسكرية لإجراء الفحص بموجب خطاب بناءً على طلبهم”.

وأوضحت أنّ نيابة إزالة التمكين حرّرت خطابًا لإدارة جمارك مطار الخرطوم للحجز على محتويات البوليصة دون الإشارة إلى وجود بلاغ ليتمّ بموجبه الحجز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: