باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حمدوك يؤكد استمرار تعاون السودان مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

910

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك استمرار تعاون السودان مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، لرفع كفاءة عمل الحكومة الانتقالية في إعادة تأسيس الدولة ووضع لبنات الحكم الرشيد وتنمية السودان.

والتقى حمدوك بمكتبه اليوم “الأحد”  المدير التنفيذي للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، بروفيسور إدي مالوكا وقالت عضو لجنة الشخصيات رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي السفيرة، منى عمر، إن اللقاء بحث التقدم في إعداد التقرير السنوي وإجراءات التقييم الذاتي وفق معايير الآلية الأفريقية للتنمية “النيباد”.

وأوضت أن أن اللقاء تناول سبل دعم الآلية الأفريقية للسودان لتحقيق أهداف الانتقال الديمقراطي والحكم الرشيد من خلال المساعدات الفنية المتعلقة بكتابة التقرير السنوي.

وفي السياق أكد بروفيسور إدي مالوكا أن تجربة السودان في التعاون مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء تعد مثالاً رائداً مما شجع دولاً أخرى لتحذو  حذوه.

من جانبه قال المشرف العام للنيباد في د. إسماعيل محمد علي وادي السودان إنه منذ العام 2016م لم يتم إجراء عملية تقييم حقيقية لحالة الحكم في السودان وفق آلية مراجعة النظراء بالاتحاد الأفريقي وذلك نظراً لطبيعة النظام السابق، وأشار إلى أن السودان يمر بمرحلة جديدة تتطلب تعاوناً فنياً من قبل فريق عمل يتبع للاتحاد الأفريقي مع الفريق الوطني، لتحديد نقاط القوة والضعف، ونوه إلى أن زيارة المدير التنفيذي جاءت بغرض الوقوف على الإجراءات المتعلقة بالتقرير السنوي وفق محاور الحكم الرشيد المرتبطة بتحقيق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: