باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

العدل والمساواة توضح حقيقة تصريحات رئيس الحركة حول التفاوض “المريح”

917

الخرطوم: باج نيوز
نفت حركة العدل والمساواة السودانية، ما وصفتها بـ”التصريحات المشوهة” التي نسبت إلى رئيس الحركة د. جِبْرِيل إبراهيم محمد، حول ان التفاوض “مريح” مع المكون العسكري لمجلس السيادة و أبناء الهامش دون غيرهم، أو ان المصداقية محصورة فيهم “كما اراد المروجون الإيحاء بذلك”.
وأوضح أمين الأعلام، الناطق باسم الحركة معتصم أحمد صالح  في تصريح صحفي اليوم “الاثنين”، أن تلفزيون السودان بث المقابلة التي أجراها مع رئيس الحركة كاملة مساء الأحد 2 اغسطس الحالي، ولم ترد فيها تلك المزاعم المغرضة، وأكد أن التسجيل متاح ويمكن الرجوع اليه للاستيثاق.
وأشار إلى أن رئيس الحركة أوضح أن المفاوضات الجارية حاليا في جوبا توصلت الى اتفاق حول معظم القضايا في زمن وجيز جدا قياسا بجولات التفاوض السابقة في عهد النظام البائد، وقال ربما يعود ذلك لوجود مفاوضين من مناطق الصراع في الوفد الحكومي مدركين بطبيعة مشكلات الهامش وتعقيداتها مثل محمد حمدان دقلو وشمس الدين كباشي ومحمد حسن التعايشي، و لوجود وسيط يفهم طبيعة هذه المشكلات وتفاصيلها، في الوقت الذي لم يكن فيه النظام البائد جاداً في الوصول الى سلام حقيقي بعكس حكومة السودان الانتقالية.
وأشار إلى ما نقل عن رئيس الحركة بأنه قال إن التفاوض (مريح) مع أعضاء مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، والفريق أول شمس الدين كباشي، ومحمد حسن التعايشي، وأن المكون العسكري تميز بالمصداقية والوضوح، وأنه يفضّل التفاوض مع أبناء الهامش في الحكومة، ووصفه بأنه خبر مفبرك.
ودعت الحركة جماهير الشعب السوداني وكل قوى الثورة والتغيير الى أخذ الحيطة والحذر  في هذا الوقت المفصلي والحساس من تاريخ البلاد من محاولات زرع الفتن والشكوك  وشق الصفوف، لتفويت الفرصة على أعداء الثورة الظاهرين  والمستترين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: