باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إشتراطات صحية لاستئناف العمل بالمؤسسات والأسواق اعتباراً من الغد

1٬851

الخرطوم: باج نيوز
أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس قراراً بضوابط العمل في ظل الطوارئ الصحية في اطار العودة التدريجية للعاملين بالدولة وتمشياً مع موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد.
وحدد القرار أن تكون مواقيت العمل بالقطاع العام ( الوزارات الاتحادية والوحدات التابعة لها وولاية الخرطوم ) اعتبارا من غدِ “الاربعاء” من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر، على أن يتولى الوزراء ورؤساء الوحدات اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسيير دولاب العمل بنسبة ٣٠% – ٥٠% من منسوبي الوزارة أو الوحدة مع مراعاة الضوابط الصحية اللازمة
وفي ذات السياق حددت حكومة ولاية الخرطوم, إشتراطات صحية لبداية العودة التدريجية والآمنة للحركة واستئناف العمل بالمؤسسات الحكومية والخاصة اعتباراً من غدٍ “الأربعاء”.
وأعلنت حكومة الخرطوم في بيان السماح بالحركة يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً شريطة الالتزام التام بالاشتراطات الصحية , ووجه البيان رؤساء الوحدات الحكومية والقطاع الخاص بترتيب أوضاع العمل داخل وحداتهم بحيث لا تتراوح نسبة حضور الموظفين لتسيير دولاب العمل اليومي 30 -50% بتطبيق نظام التناوب في حضور العاملين.
وشدد البيان على ضرورة أن تلتزم الانشطة التجارية والخدمية التى تؤمها اعداد كبيرة من المواطنين بالاشتراطات الصحية ووجهت المحليات بمراقبة الأسواق ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: