الخرطوم: باج نيوز
أكدت لجنة أمن ولاية الخرطوم، نجاح خطة تأمين حراك 30 يونيو الماضي، والتي عززت العلاقة بين المواطن والاجهزة الامنية، فيما أعلنت تكوين لجنة أمنية لحسم ظاهرة التفلت.
وعقدت اللجنة اجتماعها في مقر هيئة أمن الولاية اليوم “الاثنين” برئاسة الوالي د. يوسف آدم الضي، وأجرى الاجتماع تقييما شاملا لخطة تأمين حراك 30 يونيو، وأشاد بيقظة كل القوات النظامية في تأمين الحراك وتطبيقها لخطة نوعية، كما اسهم الاغلاق الذي تم قبل يومين من الحراك في انجاح الخطة، وثمن الاجتماع التزام لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات بمسارات الحراك، والالتزام بالسلمية كشعار رفعته الثورة منذ بدايتها وحتى الآن.
واكد الوالي ان مستوى التنسيق الذي تم بين الاجهزة الامنية ولجان المقاومة سيكون أساسا لتقديم نموذج مستقبلي بان يصبح الامن مسؤولية الجميع. وتطرق الاجتماع الى السلبيات التي رافقت الحراك وظهور بعض الظواهر السالبة من المجموعات المتفلتة التي تستغل الحشود الجماهيرية لتحقيق النهب والسلب والتخريب وترويع المواطنين باستخدام الاسلحة البيضاء، وأعلن عن تكوين لجنة أمنية لحسم هذه الظاهرة.
وقال الوالي ان الولاية ستدخل مرحلة الرفع الجزئي للحظر الصحي مما يتطلب خطة امنية تراعي ضرورة الاهتمام بقضايا معاش المواطن، واشار الى الترتيبات الامنية الجارية لتأمين امتحانات الاساس وتطبيق الاشتراطات الصحية.
وفي سياق اخر، سجل الاجتماع صوت شكر للفريق عز الدين الشيخ مدير شرطة ولاية الخرطوم السابق والذي تم تعيينه مديرا عاما لقوات الشرطة مما يؤكد نجاحه خلال فترته بولاية الخرطوم.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.