الخرطوم: باج نيوز
أعلنت وزارة البنى التحتية والنقل، عدم صدور أي قرار منها كجهة إختصاص بالسماح للعمل بالقاطرات المزدوجة على الطرق القومية.
وأكد خطاب موقع باسم وزير الدولة بالوزارة هاشم محمد بن عوف، تحصل (باج نيوز) نسخة منه، عدم مشاورتهم كوزارة مختصة في قرار اعادة نظام العمل بمقطورتين.
وعنون وزير الدولة الخطاب إلى وزير الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، جهاز المخابرات الوطني- الأمن الاقتصادي، إتحاد غرف النقل- الغرفة القومية للشاحنات والهيئة القومية للطرق والجسور بالاضافة إلى وحدة النقل البري، وقال: “نما إلى علمنا بأنه تم العمل فعليا بنظام المقطورتين على الطرق القومية ولم يتم مشاورة وزارة البنى التحتية والنقل بهذا الشأن”.
وأشار هاشم إلى مراجعة الوزارة للدراسات الفنية والتوصيات الخاصة بالحمولة وتأثيرها على الطرق القومية والتي أوصت بألا يتعدى طول الشاحنة (20) متراً.
وخلال الايام الماضية أصدرت لجنة الطوارئ الاقتصادية قراراً بإعادة العمل بنظام المقطورتين للشاحنات على الطرق القومية والمتوقف منذ العام 2017م.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.