باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

افتتاح مركز عزل مصابي “كورونا” المرحلة الثانية بمستشفى سوبا

1٬032

الخرطوم: باج نيوز
افتتح الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور، مركز العزل بمستشفى سوبا لمصابي المرحلة الثانية بفيروس “كوفيد 19″، الذي تم تجهيزه برعاية من منظومة الصناعات الدفاعية ومجموعة دال والسهم الذهبي بتكلفة (120) مليون جنيه.
ويقدم المركز لأول مرة في السودان الرعاية الطبية عن بعد للمصابين ،وسيكون من ضمن 15 تجربة افريقية لدراسة سريرية في علاج “كورونا” تحت اشراف ورعاية منظمة الصحة العالمية، حيث زود المركز بتقنيات عالية تجعله احدث مركز للعزل في السودان بسعة سريرية اولية (103) سرير و(23) وحدة عناية وسيطة ومكثفة.
وقال تاور لدى مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة، إن جائحة كورونا وإغلاق البلاد في الفترة الماضية أكدت أن التعاون والتضامن ومغادرة عقلية الجزر المعزولة تهزم الصعوبات.
وأشاد بتضافر الجهود لتجاوز الحواجز بين القطاع الخاص والدولة في مواجهة الجائحة التي تكتسح الجميع، وهي اكبر من الاختلافات، ودعا الجميع للوحدة وتوحيد الجهود في محاربتها.
وكشف تاور عن ترتيبات للاستفادة من التجربة وزيادة المواعين لخطة عودة الحياة لطبيعتها باسرع ما يمكن كون الجائحة اقعدت العالم بما فيه السودان.
وشدد على ان العودة الطبيعية للحياة بعد إنتهاء الجائحة تتطلب وضع خطط فعالة، وتمنى ان تعبر الجائحة باسرع ما يكون لاستئناف دورة الحياة الطبيعية.
ونوه تاور إلى ان اللجنة بذلت مجهودات كبيرة في مكافحة الجائحة، وان العمل تم وفق فريق موحد وعمل جماعي وإداري متميز وتوظيف الطاقات، واشاد بالتنظيم والإعداد بالمركز، واشار الى ان منظومة الصناعات الدفاعية عملت على تصنيع اجهزة التنفس الصناعي.
وذكر ان الشراكات بين تلك المؤسسات واجهزة الدولة كانت معدومة فى السابق، وان جياد كانت اشبه بوكر امني، وانها الان عادت بعد نجاح الثورة لتلعب دوراً كبيراً فى نهضة البلاد، ونوه بالشراكة بينها ووزارة التعليم العالي وجامعة الخرطوم لتطوير ونهضة السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: