باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

توقيف (59) في أحداث البني عامر والنوبة بكسلا ورفع درجة الاستنفار

1٬943

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت حكومة ولاية كسلا، وفاة (3) من أبناء قبيلة البني عامر وإصابة (79) آخرين أمس “السبت”، جراء احتكاكات أفراد من قبيلتي البني عامر والنوبة بكسلا، وأكدت القبض على (59) متهماً من الطرفين، وتدوين بلاغات جنائية في مواجهتهم.
وقالت الولاية في بيان بتوقيع الوالي المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد اليوم “الأحد”، إن الاحتكاكات وقعت بكسلا الخميس الماضي، وتم احتواؤها في وقتها بتدخل قوات المنظومة الأمنية بالولاية، وأضافت: “غير أن هذه الأحداث سرعان ما تجددت صبيحة الجمعة 8/5/2020م وأسفرت عن وقوع جرحى وعمليات حرق للمنازل، وتم إسعاف المصابين لتلقي العلاج”.
وأكد البيان وفاة (3) من أبناء قبيلة البني عامر أمس السبت، وأنه تم حصر الجرحى والمصابين، وقامت القوات النظامية بالتدخل والفصل بين الأطراف، وتم القبض على (59) متهماً من الطرفين، وتدوين بلاغات جنائية في مواجهتهم.
وتأسفت لجنة أمن الولاية على الأحداث التي وقعت خلال شهر رمضان المبارك، وأكدت وضع أجهزتها النظامية والأمنية في حالة استنفار تحسباً لأي تطورات.
وناشدت الإدارات الأهلية وحكماء القبيلتين بالتدخل لنبذ العنف والجهوية وضبط النفس وتحكيم صوت العقل والحكمة.
وناشدت الحكومة المواطنين عامة ومواطني كسلا خاصة بعدم الالتفات للشائعات والأخبار المغلوطة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالولاية. وأكدت أن الأجهزة المختصة ستعمل على إنفاذ القانون وبسط هيبة الدولة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: