باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مجلس الوزراء يشدد على ضبط تصاريح المرور أثناء الحظر وأهمية العمل الميداني لمعالجة المشكلات

1٬155

الخرطوم: باج نيوز
أكد مجلس الوزراء، أهمية تحقيق السلامة للمتطوعين والاستفادة من القوات الأمنية في جانب تطبيق الإغلاق الكامل لولاية الخرطوم لدرء جائحة فيروس “كورونا”.
ووجه المجلس باتخاذ تدابير أكثر صرامة لضبط تصاريح المرور أثناء فترة الحظر، وأكد أهمية العمل الميداني لمعالجة المشكلات ورفع مستوى التوعية المجتمعية بمخاطر الوباء ودحض الشائعات، مع وضع تدابير تمكن الأطباء والكوادر الصحية من الحصول على الوقود والخدمات حتى يتمكنوا من التركيز على مهامهم الأساسية.
وعقد المجلس اجتماعه الدوري اليوم “الثلاثاء” برئاسة د. عبد الله حمدوك، وقال الناطق باسم الحكومة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إن المجلس استمع إلى إفادة حول الإغلاق الكامل لولاية الخرطوم، ووقف على جهود وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والصناعة والتجارة والعمل والتنمية الإجتماعية في توفير إحتياجات المواطن فيما يتصل بالسلع الاستهلاكية والخبز والغاز، والاستعداد لتقديم الدعم النقدي والتنسيق لتفعيل عمليات الدفع الأجل لهذه السلع.
كما وقف المجلس على موقف تنفيذ خطة توزيع السلع على بعض الأحياء والفئات المستهدفة، ووجه بتذليل العقبات التي تعترض توزيعها.
واوضح صالح، أن المجلس تداول حول التحديات التي صاحبت تنفيذ الإغلاق الكامل والمتمثلة في عدم التزام البعض والإجراءات التي اتخذت ومنها سحب الرخص من أصحاب السيارات المخالفين، كما وقف المجلس على العقبات الأخرى كشح الوقود والغاز وما نتج عنه من صعوبة التحكم والالتزام بالحظر التام.
وأشاد المجلس بجهود المتطوعين ولجان المقاومة في تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء ودورهم في توزيع الخبز والغاز وغيرها من السلع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: