باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الحكومة تؤمن على أهمية المعالجة الآنية وبعيدة المدى للقضايا الاقتصادية

1٬122

الخرطوم: باج نيوز
أكد مجلس الوزراء، أهمية المعالجة الآنية وبعيدة المدى للقضايا الاقتصادية الملحة خلال الفترة الحرجة.
وعقد المجلس اجتماعه الدوري اليوم “الثلاثاء” برئاسة د. عبد الله حمدوك، وأوضح الناطق بإسم الحكومة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، أن المجلس استمع إلى إفادة حول أعمال اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية قدمها وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس، والذي أشار إلى أن اللجنة تعنى باستنفار جهود الدولة لمجابهة الأوضاع الاقتصادية، كما نوه إلى اللجان التي تفرعت منها والتي تختص بقضايا ولاية وزارة المالية على المال العام ومعاش الناس ومكافحة التهريب، بجانب استقطاب الدعم الداخلي والخارجي وقضايا الاستثمار، إضافة إلى استمرار الأعمال لتقديم الدعم للمواطن المتعلق بالسلع الأساسية مثل الدقيق والوقود والكهرباء، فضلاً عن تأمين احتياجات البلاد منها خلال الفترة الحرجة.
وأكد مجلس الوزراء أهمية المعالجة الآنية وبعيدة المدى لكل هذه القضايا، وأشار إلى أهمية الإستفادة من مشكلة تخزين المواد البترولية وارتفاع تكلفتها عالمياً في سد حاجة البلاد من الوقود.
إلى ذلك، أوضح صالح أن المجلس ناقش التعديلات المقترحة على قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو توطئة لتقديمه ضمن مشروعات قوانين أخرى في الإجتماع المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء والذي يعقد يوم غدٍ الأربعاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: