باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

(سوا بنسلم).. تكاتف إجتماعي لمكافحة “كورونا”

1٬102

الخرطوم: باج نيوز
منذ أن أعلنت السلطات السودانية، فرض حظر التجوال كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس “كورونا”، حمل كثيرون هم عدة شرائح مؤثرة في المجتمع، تعتمد في كسبها على العمل باليومية، والخروج اليومي إلى مظان الرزق الحلال بعرق الجبين، ورغم الخوف الكبير عليهم من الإصابة بالفيروس، إلا أن التفكير في كيفية تسييرهم لشؤون حياتهم كان أمرا ملحاً، لكن مجموعة من الشباب سارعوا إلى إطلاق مبادرة (سوا بنسلم)، مناشدين عبرها رجال الأعمال والتجار لتقديم الدعم العيني والمادي لمساعدة هذه الشريحة.
(سوا بنسلم) مبادرة تستهدف دعم النساء العاملات باليومية في بيع الأطعمة والمشروبات في الشارع، وكذلك عمال اليومية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) ومساعدتهم على البقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وقال مؤسس المبادرة وائل ابو سبيب لـ(باج نيوز)، إن المبادرة بدأت عندما أصبحت “كورونا” جائحة عالمية، ووجب على الناس تطبيق التباعد الاجتماعي.
وأضاف بأنها تستهدف دعم الفئات العاملة باليومية، لجهة أن بائعات الشاي والأطعمة أكثر عرضة للإصابة لأنهن اكثر فئة يتجمع حولها الناس.
وأشار إلى أن تحقيق التباعد الإجتماعي يتطلب إيقاف النساء عن العمل، ولكن ذلك يتطلب أيضاً توفير دخل بديل لهن، وقال: “لذلك أنشأت المبادرة لتتوفر لهن مؤونة تكفيهم لـ(14) يوماً.
وأكد أبو سبيب أنه حدث شكل من أشكال التكاتف الاجتماعي للعبور إلى بر الامان، وانضمت للمبادرة مبادرات أخرى لعمل وتوزيع المعقمات مع شرح طريقة استخدامها، وقال: “في النهاية القضاء على المرض وتحجيم أثره لا يتم إلا بتكاتف المجتمع”.
من جانبه، أوضح عضو المبادرة حسن الماحي في حديثه لـ(باج نيوز)، أن المبادرة انطلقت قبل (8) أيام، وقال إنها تقدم مواد غذائية تكفي أسرة واحدة لمدة 14 يوم على الاقل، وأنها قدمت مساعدات لقرابة الـ(600) أسرة حتى الان.
وأضاف بأنها فكرة من المهندسين وائل وليد ابو سبيب، وأعضاء مصطفى بانقا، محمد عبد الله، وسحر سعيد.
فيما تبرعت مبادرة (ابقى منتج) حتى الآن بـ(375) معقم للأيدي عبوة (80) ملم للأيدي مساهمة منها لمبادرة (سوا بنسلم).
وذكر أعضاء المبادرة، أن العدد الكلي لتوزيع المعقمات من بداية المبادرة بتاريخ 25 مارس حتى اليوم بلغ حوالي (520) أسرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: