باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“باج نيوز” يزيح الستار عن خيارات اتحاد الكرة بشأن الموسم الرياضي

2٬976

الخرطوم: باج نيوز

بدأ واضحًا أنّ الاتحاد السوداني لكرة القدم سيكون مطالبًا بحسم الجدل بصورة نهائية حول  منافسة الدوري الممتاز لكرة القدم وذلك بحلول أبريل القادم.

ووجد قرار وزارتي الشباب والرياضة والصحة بإيقاف الفعاليات الرياضية إلى أجلٍ غير مسمى للحدّ من انتشار فيروس”كورونا”، الترحيب من قبل اتحاد كرة القدم السوداني.

وترى لجنة المسابقات، التي يقودها، الفاتح باني أنّ الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن مستقبل استئناف بطولة الدوري.

ويشير إلى أنّ هذا الأمر يبقى مستبعدًا في الوقت الراهن لعددٍ من الأسباب وهي أنّ الجهود ما زالت مستمرّة وأنّ هناك عملاً يجري للحدّ من خطورة الوضع الصحي بشأن فيروس كورونا.

ويستقوى الفاتح باني مدعومًا بأنّ اتحاده ليس الوحيد الذي أوقف النشاط الرياضي.

ويتابع” لسنا الدولة الوحيدة التي أوقفت المنافسات الرياضية وبالتالي ينبغي التمهّل ودراسة الأوضاع بتأنٍ قبل اتخاذ قرارٍ حاسمٍ بالعودة”.

ولا يعتبر السودان هو الدولة الوحيدة التي أوقفت النشاط الرياضي، حيث سبقت عدد من الاتحادات بدول أخرى، نظيرها بالسودان واتخذت قرارًا بإيقاف الأنشطة الرياضية نتيجة المساهمة في انتشار فيروس كورونا وذلك منعًا للازدحام والتجمّع في مكانٍ واحدٍ بالاستادات أو ملاعب الأنشطة الأخرى أيّ كانت.

ويرى مصدر مقرّب من لجنة المسابقات ـ فضّل حجب اسمه ـ لـ”باج نيوز”ـ أنّ الصورة كاملة ستكون واضحة في منتصف أبريل المقبل، وما سيحدّد ذلك انتشار الفيروس من عدمه عادًا ذلك بأنّه مربط الفرس.

ويشير إلى أنّ وضع السودان مقارنةً بالكثير من الدول مميز من حيث قلّة عدد الإصابات بالإضافة إلى الجهود المبذول من أجل تقليل انتقال الفيروس.

ذات المصدر لم يستبعد في حديثه لـ”باج نيوز”، اتخاذ اتحاد الكرة للعديد من السبل والإجراءات الوقائية، معلنًا عن أنّهم في تضامنٍ مع الجهات المسؤولة والتي يرى أنّهم جزءًا منها، مستدلاً بقرار إيقاف الدوري الذي صدر في وقت وجيز حسب قوله ودون أيّ ضغوطٍ.

ويمضي قائلاً”واحدة من الخيارات المطروحة قبل انطلاق أو إستئناف المنافسة مرة أخرى هي الاطمئنان التام على صحّة اللاعبين وإجراء فحوصات لهم.

ويوضّح أنّ بعض الاتحادات لجأت إلى هذا الخيار وهم ايضاً قد يلجأون إليه ويطالبون الأندية بضرورة إجراء فحوصاتٍ شاملة على اللاعبين الوطنيين والمحترفين للتأكّد التام من سلامتهم قبل إصدار قرارٍ بانطلاقة المنافسة مرة أخرى حال استقرار الأوضاع.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: