باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أولها الكشف عن قبورهم .. أسر شهداء حركة (28) رمضان ترهن استلام الاستحقاقات بقائمة مطالب

1٬226

الخرطوم: باج نيوز
أعلن تجمع أسر شهداء حركة “28” رمضان تحفظه على قرارات القوات المسلحة الأخيرة الخاصة بإرجاع شهداء الحركة للخدمة وإحالتهم للمعاش وتوفيق إستحقاقاتهم ، المالية وجددوا تمسكهم بالقصاص.
وقال تجمع أسر شهداء “28” في بيان اليوم “السبت” تحصل “باج نيوز” على نسخة منه “نؤكد مرة أخرى رفضنا للخوض في تفاصيل أي قرارات قبل القصاص من القتلة و الكشف عن رفات الشهداء”.
ورهن التجمع قبوله أي استحقاقات للشهداء بتنفيذ قائمة مطالب سلمها للمجلس السيادي ، وزارة العدل والنائب العام.
وأوضح التجمع أن أولى المطالب المشروعة هي الكشف عن قبور الشهداء وتسليم رفاتهم، ودفنهم في جنازة عسكرية في مقابر تليق بهم وبمواقفهم الوطنية وتضحياتهم المشهودة وتفضيلهم الاستشهاد على إراقة أي نقطة دم سودانية، وتسلم كل متعلقاتهم ووصاياهم التي قاموا بتسليمها قبل اعدامهم، فضلاً عن التحقيق في الوقائع والملابسات المرتبطة بجريمة إعدامهم ومحاكمة الذين تامروا وخططوا وشاركوا في تنفيذ الاعدامات.
وطالب التجمع برد الإعتبار للشهداء و ذويهم، بما في ذلك إزالة التشويه المتعمد الذي طال الحركة وشهدائها والتأكيد على أنها حركة وطنية لضباط سودانيين في مواجهة ديكتاتورية حزبية وصفوها بالغيضة، بجانب معاملة الضباط الشهداء أسوة بزملائهم في القوات المسلحة السودانية، وبناء نصب تذكاري يخلد ذكراهم ومواقفهم الوطنية وتضحياتهم في سبيل الوطن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: