باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

دعم مليونية إعادة الضباط للخدمة.. “تجمع المهنيين” يطالب بإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية

1٬216

الخرطوم: باج نيوز
أعلن تجمع المهنيين السودانيين، رفضه لمحاولة استبعاد صغار الضباط وضباط الصف الذين انحازوا للثوار وعملوا على حمايتهم إبان الاعتصام أمام القيادة العامة، من القوات المسلحة.
وأكد بيان للتجمع اليوم “الخميس”، الانضمام للجان المقاومة في الأحياء بكافة ارجاء السودان، ودعم ومشاركة كافة أجسام التجمع في المواكب المليونية اليوم والتي تطالب بإعادة كل الشرفاء من الضباط وضباط الصف والجنود الذين تم استبعادهم من الخدمة العسكرية تعسفياً منذ 30 يونيو 1989م.
وأشار إلى أنه ذلك يجب أن يتلازم مع عملية شاملة وشفافة لإصلاح وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية يتم فيها إزالة تمكين عناصر النظام البائد من مفاصلها وتفكيك كافة المليشيات وبناء جيش وطني قومي واحد عقيدته ومهامه حماية الوطن والحدود، تحت الإشراف الكامل من السلطة التنفيذية ممثلة في مجلس الوزراء.
وقال البيان إن قائمة الإحالة للتقاعد التي أصدرتها قيادة القوات المسلحة الثلاثاء، والتي تضم عدداً من الشرفاء الذين انحازوا للثوار تعتبر تراجعاً ونكوصاً عن شعارات الثورة وخيانة لفصيل مهم ساهم في عبورها لمحطة الفترة الانتقالية.
وأضاف بأن من انحاز لثورة شعبه وحماه جدير بالاحتفاء والترقية والتقديم لمواقع القيادة.
ودعا ناشطون إلى تسيير مليونية اليوم “الخميس” تحت مسمى (تتويج الأبطال) لرفض إحالة الملازم أول محمد صديق وعدد من الضباط إلى التقاعد، وللمطالبة بعودتهم إلى الخدمة.
فيما أصدرت السلطات قرارًا بإغلاق شارع القيادة العامة ضمن تدابير احترازية ذات صلة بالدعوة للمسيرات اليوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: