باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

في ليلة (الحب دوماً للحبيب الوطن) .. شركة (زين) تحتفل بالذكرى الـ (64) للإستقلال و الأولى لثورة ديسمبر

799

الخرطوم: باج نيوز

في أمسية وطنية حفّتها ذكرى من صنعوا العزة وسطّروا التاريخ بدمائهم الطاهرة ليرسموا سبيلاً للحرية وللسلام والعدالة احتفلت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” في الثامن والعشرين من ديسمبر 2019م بقاعة الصداقة عبر مبادرتها “ليلة في حب الوطن” بعيد الاستقلال المجيد الـ 64 والذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة .

وشهدت الليلة حشد كبير لجموع من بنات وأبناء السودان بجانب حضور حكومي تمثّل في وزير الاعلام والثقافة فيصل محمد صالح ومعتمد محلية الخرطوم وممثل الوالي اللواء ركن صبري بشرى والمدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون د. إبراهيم البزعي والمدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد د. الصادق جمال الدين، وعدد من رؤساء الإدارات المختلفة بشركة “زين” يتقدّمهم المدير العام للشركة الأستاذ أسامة كاهن، وزيّن الليلة بالموسيقى وأعذب الألحان الوطنية الأستاذ حسام عبدالسلام قبل أن يطوف الموسيقار “محمد الأمين” بالحضور في عوالم من الألحان الوطنية والعاطفية الخالدة تداعى لها جمهور الحفل بالطرب والهتاف.

وضمن فقرات ليلة في حب الوطن تم تدشين كتاب ” السودان أبيض وأسود” وتم عرض فيلم وثائقي يسرد مراحل تجميع وتصنيف الحقب التاريخية التي تضمنها بجانب معرض يسرد جانباً من محتويات الكتاب، ووقع وزير الثقافة والإعلام على النسخة الأولى منه إيذاناً بتدشينه رسمياً ويُعتبر هذا السفر مخطوطة تاريخية وثّقت للسودان منذ العصور الحجرية وحتى التاريخ الحديث، وقد جرى العمل على هذا الكتاب لثلاثة اعوام سابقة في جمع المعلومات والصوروالإستيثاق منها، بالتعاون مع خبراء في مركز محمد عمر بشير في تنفيذ هذا العمل الكبير، وقد عملت زين أيضا على تصميم وطباعة هذا الكتاب بأحدث الطرق.
وكما درجت “زين” على تكريم المؤسسات الوطنية تم خلال الليلة تكريم الإذاعة السودانية “هُنا أم درمان” لدورها الوطني الذي قامت به لتحقيق معاني الإستقلال وتشكيل الهوية والوجدان السوداني على مر العهود ، ويُذكر أن الإذاعة كانت ومنذ تأسيسها في الأول من أبريل في العام 1940 شكلت مورداً نهل منه كافة أهل السودان على مختلف مشاربهم، الأمر الذي وحّد مشاعرهم وعمّق احساسهم بالانتماء لوطنٍ جُبل أهله على التماسك والترابط والتراحم.

ويأتي تكريم الإذاعة امتداداً لتكريم المؤسسات الوطنية التي لها بصمة في استقلال ونهضة الوطن، حيث كرّمت “زين” خلال أعوام السابقة دار الوثائق القومية التي تعتبر ذاكرة البلاد، وأسرة خليل فرح الذي ارتبط شعره بمعاني الاستقلال، بجانب تكريم أسرة الشاعر أحمد محمد صالح الذي صاغ كلمات النشيد الوطني ومعه ملحن النشيد أحمد مرجان ، ومصممة علم السودان الحاجة السريرة مكي وعدد آخر من الشخصيات والمؤسسات والرموز الوطنية.
في كلمته قال المدير العام لشركة “زين” أسامة كاهن، إن الإستقلال والثورة إنما هي قيم تدعو للإلتزم بالبناء وإعمار الأرض وتدعو لتنافي الأنا ورفع قيمة الجماعة وللإحتفاء بالتنوع وتعظيم قيمته، وأضاف : “إن نحن نجحنا في تطبيق هذه القيم على أرض الواقع عندها فقط سوف يتجلى الهدف الأسمى ويتتحق الحلم الذي ننشد بتأسيس دولة ينظر لها العالم أنموذجاً للتحضر والحداثة ” موضّحاً أن الاستقلال حُلماً يعلم الجميع أن مهره كان من دماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن العظيم. واختتم كاهن حديثه بوعد قاطع من “زين” بأن تكون ضلعاً مهما في عملية البناء والتعمير والنهضة.

وخاطب وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح الحضور وحيّا في كلمته ذكرى الشهداء الأماجد منذ بواكير الحركة الوطنية وحتى شهداء ثورة ديسمبر العظيمة وقال “إن الشهداء هم أعادوا إلينا معنى الوطن والاستقلال”، وتقدّم الوزير لشركة “زين” بالشكر والتقدير لاحتفاءها بحب الوطن.

وأعرب عن سعادته بالحشد الشبابي الكبير والروح الوطنية العالية ووصفها بأنها هي من تحرس روح الثورة والوطن.

كما ابدى وزير الثقافة والإعلام عن سعادته بتدشين زين للمخطوطة التاريخية ” السودان أبيض وأسود” وقال إنها تدعم طريق الحل لمشكلة التوثيق والأرشفة التي يعاني منها السودان منذ عقود، كما أشاد بلفتة زين البارعة في تكريم صوت السودان إذاعة “هنا أم درمان” التي حيّا محمد صالح كل العاملين فيها في مختلف أجيالهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: