باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

هيئة محامي دارفور تطلب تكوين لجنة تحقيق في ملابسات إبعاد “جلب”

1٬393

الخرطوم: باج نيوز 

أعلنت هيئة محامي دارفور عزمها تقديم مذكرة لقوى الحرية والتغيير تطالب فيها بتكوين لجنة تحقيق حول إبعاد المرشح لوزارة الثروة الحيوانية بحكومة حمدوك معتصم جلب، بعد أن تم إخطاره بواسطة حمدوك، وإعلان نتيجة التحقيق للرأى العام.
وطبقًا لبيان تحصلت (باج نيوز) على نسخة منه فإن الهيئة تلقت من بعض القوى والمكونات الشعبية والمدنية للنيل الأزرق مذكرة مرفقة معها مستندات ووثائق، ملتمسة المساندة فى موقفها الرافض لإبعاد المرشح لمنصب وزير الثروة الحيوانية.
وأشارت الهيئة إلى أن إبعاد الطبيب معتصم جلب بعد إخطاره بواسطة حمدوك ليتولى منصب وزارة الثروة الحيوانية ونشر البعض بأن إلإبعاد تم على خلفية ورود معلومات بأن المرشح لمنصب وزير الثروة الحيوانية المبعد جلب ينتمي لحزب المؤتمر الوطني تم من دون تحقيق أو تقصي.
من جانبه أشار مصدر بقوى الحرية والتغيير لـ (باج نيوز) إلى إنعقاد إجتماع للمجلس المركزي مساء اليوم لحسم أمر ترشيحات وزارتي البنية التحتية والنقل والثروة الحيوانية.
مشيرًا إلى أن موقف كتلة مبادرة المجتمع المدني هو الإبقاء على مرشحها معتصم وزير للثروة الحيوانية أو إثبات مخالفته للمعايير الوطنية بانتماءه للنظام  البائد وإبعاده.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: