باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“باج نيوز” يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث ندوة الفاشر والاعتداء على وفد الحرية والتغيير

3٬534

الخرطوم: باج نيوز

شهدت ندوة قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية شمال دافور بحاضرتها الفاشر مساء اليوم “الأحد” أحداثاً مؤسفة وتعرض عدد من قادة “التغيير” إلى الإعتداء والحصب بالحجارة من قبل بعض الجماهير.

وردد عدد من الجماهير هتافات تُطالب بتحقيق السلام وهتفوا بشعارات “وين السلام وين الثورة”.

يذكر أن قادة قوى الحرية والتغيير المُشاركين في ندوة الفاشر هم كل من “د. محمد ناجي الأصم، خالد عمر يوسف، سارة نقد الله، وطه عثمان”.

 وأعربت لجنة العمل الميداني بالفاشر في بيان مساء اليوم تحصلت “باج نيوز” على نسخة منه عن أسفها لما حدث مساء اليوم في مدينة الفاشر وما وصفته بـ “الربكة ” التي حدثت في المنصة والإعتداء الذي تم على بعض قيادات قوى الحرية والتغيير.

وقالت اللجنة “إذ نعتذر لمواطني مدينة الفاشر وكل مواطني إقليم دارفور عن إلغاء الندوة الجماهيرية نؤكد بأن هذا السلوك الفردي لا يمثل مواطني الفاشر الذين استقبلونا بكرمهم وحسن ضيافتهم”.

وقال عضو تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالفاشر، أحمد حسين في مؤتمر صحفي عقب الأحداث  رصدته “باج نيوز” مساء اليوم “ننقل إعتذارنا الشديد لما تم مساء اليوم من أحداث مؤسفة لا تتسق مع ثورتنا وأهدافها السلمية”.

وأوضح أن الأحداث بدأت منذ دخول الوفد الزائر وأشار إلى أن البداية كانت عادية جداً أعقبها ترحيب كبير بوفد قوى الحرية والتغيير المركزي.

وكشف حسين أن عدد من منسوبي الجبهة الثورية رددوا هتافات تُطالب بتحقيق السلام ورفعوا شعارات بذات المعاني، ونوه إلى أن الأمر تطور إلى تدافع وأحاديث بنبرة حادة مع الضيوف ما نتج عنه إيقاف الندوة وقال “إضطرننا لإلغاء الندوة لتفادي أي اصابات قد تنجم بين الجماهير بشكل عام “.

وأوضح أنهم رصدوا عدد من الإصابات بين المواطنيين نتيجة للتدافع وبعض الحجارة بالإضافة إلى تهشيم سيارتين واحدة تتبع إلى عضو التجمع الاتحادي المتحدث باسم التنسيقية في شمال دافور، ووصف حسين الأحداث بالمؤسفة وأشار إلى أن الفاشر شهدت العديد من الفعاليات وكانت تُقدم فيها المطالب بشكل سلمي ويتم الرد عليها والنقاش حولها، وقال حسين “نُطالب الحلفاء في الحركات المُسلحة والجبهة الثورية يوجهوا عضويتهم للمطالبة بشكل سلمي بعيداً عن العنف والتخريب” .

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: