باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الصادق المهدي يسخر من المؤتمر الوطني ويعقد مقارنة بين فترة حُكمه والبشير

584

الخرطوم: باج نيوز

سخر رئيس حزب الأمة القومي، الإمام الصادق المهدي، من “الشعارات الإسلامية” التي يرفعها المؤتمر الوطني، والتي يبتعد فيها عن مقاصد الإسلام العدلية في الكرامة والحرية على حد قوله.

وعقد المهدي، مقارنة بين فترة حكمه وحكم الرئيس الحالي عمر البشير، من ناحية الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية في البلاد.

وقال المهدي في خطبة مطولة بمناسبة عيد الأضحى، اليوم الثلاثاء، إن حقبة حكم البشير أفلحت في الاستفادة من اتفاق ابرمته حكومته في فترة الديمقراطية لاستخراج البترول، لكنه “بدد عائد البترول بعد أن جعل اقتصاد البلاد يعتمد عليه”

وذكر في الخطبة التي تلقى (باج نيوز) نسخةً منها، أن البشير زعم أنه لولا انقلابه على الديمقراطية في 1989 لبلغ سعر الدولار 20 جنيهاً سودانياً، إلا أن السياسات الخاطئة جعلت سعر الدولار الآن ما بين 40 إلى 50 جنيه للدولار الواحد.

واعتبر المهدي، أن النظام حطم مؤسسات الدولة المنتجة مما أفقر الناس “إذ يقدر الاقتصاديون أن نسبة الفقر تبلغ 80% في المدن و90% في الريف، فأصبحت المعيشة جحيماً لا يطاق”.

ومنعت السلطات المصرية في وقتٍ سابق، المهدي من دخول القاهرة – المكان الذي كان يُعارض فيه النظام – الأمر الذي اضطره للانتقال إلى لندن.

 

التعليقات مغلقة.

error: