باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

انجلترا وبلجيكا في صراع على المركز الثالث بكأس العالم

542

باج نيوز: وكالات

 

يتأهب المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي للمواجهة المرتقبة بينهما في الرابعة من عصر اليوم “السبت”، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم 2018، المقامة حاليا بروسيا، والتي تشهد صراع النجم الإنجليزي هاري كين وكذلك البلجيكي روميلو لوكاكو على جائزة الحذاء الذهبي لهداف المونديال.
وبعد أن التقى المنتخبان خلال الدور الأول في مباراة لم تكن مصيرية، حيث كان كل منهما قد حسم بالفعل تأهله إلى الدور الثاني حينذاك، ربما تفتقد مباراة اليوم الإثارة في ظل الصدمة التي يعيشها الطرفان بعد الإخفاق في التأهل للنهائي.

لكن المؤكد هو صراع النجم الإنجليزي كين على حسم فوزه بلقب الحذاء الذهبي حيث يتصدر قائمة هدافي المونديال حتى الآن برصيد ستة أهداف، كما لا تزال الفرصة متاحة أمام البلجيكي لوكاكو الذي سجل أربعة أهداف وخلفه أنطوان جريزمان ومبابي برصيد 3 أهداف لكل منهما.
وكان كين ولوكاكو قد غابا عن مباراة المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات دور المجموعات في 28 يونيو ، للحصول على راحة.
وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في تلك المباراة بهدف وحيد سجله عدنان يانوزاي.
وبعد الإطاحة بالمنتخب الياباني من دور الستة عشر، اصطدم المنتخب البلجيكي بنظيره البرازيلي صاحب الألقاب الخمسة في المونديال، في دور الثمانية.

واستفاد المنتخب الإنجليزي من هزيمة الدور الأول أمام بلجيكا حيث تجاوز المنتخب الكولومبي في دور الستة عشر ثم أطاح بالسويد من دور الثمانية قبل أن يسقط أمام المنتخب الكرواتي 1 ـ 2 في الدور قبل النهائي مساء الأربعاء.
ورغم إخفاق المنتخب الإنجليزي في التأهل لنهائي المونديال، نال احترام جماهيره إثر المشوار الذي قدمته مجموعة من اللاعبين الشبان، والذي كان مبشرا بمزيد من الإنجازات في المستقبل القريب.

التعليقات مغلقة.

error: