باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الانتباهة: تفاصيل جديدة عن مصنع الزيوت الفاسدة

634

الخرطوم: باج نيوز

كشفت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم “السبت” عن معلومات جديدة وعن اسم المصنع الذي ذكر فريق موحد لحماية المستهلك أنه ضبط زيوتاً فاسدة فيه بكميات كبيرة يعاد إنتاجها بتواريخ كزيوت صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضحت الصحيفة أنها قامت بجولة داخل مصنع “صافولا” لتصنيع الزيوت جنوب الخرطوم، ووجدت كميات من الزيوت الراجعة داخل مخازن الشركة، بجانب مجموعة أخرى من الزيوت منتهية الصلاحية.

واعترفت مديرة الشركة في تصريحات للصحيفة بوجود راجع من الزيوت المنتجة، ووصفت الأمر بالشئ الطبيعي، وأرجعت وجود راجع من الزيوت لوجود خلل يحدث في التعبئة أحياناً أو في الديباجة.

وأقرت في ذات الوقت بوجود كمية بسيطة منتهية الصلاحية من زيوت الشركة داخل مخازن الشركة.

وكذبت المديرة أن تكون الكميات المضبوطة بهذا الحجم الكبير الوارد في الضبطية، فيما كشفت عن تكوين لجنة تحقيق في الحادثة، قالت ” نحن مثل الشركات الأخرى لديها راجع ولديها منتج منتهي الصلاحية”.

وأكّدت المديرة أن الكمية الموجودة ومنتهية الصلاحية عليها ديباجة باللون الأحمر للتنبيه لعدم استخدامها وإخراجها كمنتج للسوق لحين التصرف فيها، وأوضحت المديرة أن التصرف فيها يتم عبر بيعها لاستخدامها مرة أخرى في صناعة البوهيات أو الصابون.

وأوضحت أن كل هذه العمليات من إعادة تدوير الزيوت منتهية الصلاحية يتم وفق اتفاق مكتوب وعقد مبرم مع حماية المستهلك.

وأشارت إلى وجود منتج آخر سليم وغير منتهي الصلاحية داخل مخازن الشركة، إلا أن به خللاً بسيطاً في العبوة والكرتونة.

وأوضحت أن هذه المنتجات راجعة أيضاً من السوق إلى الشركة ، وأبانت أنه سيتم تغيير الكرتونة ويعاد تسويقه من جديد، وأشارت إلى أنهم تفاجأوا بالفريق الموحد لحماية المستهلك يقوم بوضع يده على المنتج ويورد أرقاماً غير حقيقية لكمية الزيوت.

التعليقات مغلقة.

error: