باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“82” متضرراً من أحداث جبل مرة بينهم وفيات من المواطنين والقوات النظامية

2٬964

الخرطوم: باج نيوز
قال مصدر في البرلمان السوداني إن وزارة الدفاع كشفت أن جملة المتضررين في أحداث جبل مرة التي وقعت بين القوات المسلحة ومتفلتين تابعين لحركة عبدالواحد محمد نور الأيام الماضية وصل إلى “82” متضرراً من المواطنين والقوات النظامية بينهم وفيات وإصابات.

وأشار المصدر إلى أن الوزير أكد التزام القوات المسلحة بوقف إطلاق النار المعلن من الرئيس عمر البشير إلا في حالات الدفاع عن نفس قاطعاً بعدم وجود أمن مطلق إنما توجد بعض الأحداث التي تعمل القوات المسلحة على إزالتها واستتباب الأمن.
وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الهادي آدم حامد في تصريح صحفي اليوم (الإثنين) عقب استدعاء وزير الدولة بالدفاع علي سالم، في جلسة مغلقة عن وسائل الإعلام إن الخلايا النائمة والمتفلتين التابعين لحركة عبدالواحد محمد نور وراء أحداث منطقة “دربات” بجبل مرة.

وأشار إلى أن الخلايا النائمة التابعة لعبدالواحد متواجدة وسط المواطنين وتعمل على استغلال الأحداث بغية زعزعة الأمن بجبل مرة لجهة أن عبد الواحد لا يملك قوات على الأرض بجبل مرة واضاف: “عبدالواحد لديه خلايا نائمة في الجامعات ومعسكرات النزوح ووسط المواطنين لزعزعة الأمن، قاطعاً بعدم وجود حركات مسلحة بولايات دارفور سوى بعض المتفلتين والخلايا النائمة، وكشف عن وقوع متضررين وسط المواطنين من الأحداث الأخيرة.
وكانت عضو البرلمان سهام حسن حسب الله دفعت بطلب لاستدعاء وزير الدفاع بالبرلمان حول أحداث جبل مرة.
وقال الهادي إن القوات الأمنية تعمل الآن على القبض على الخلايا النائمة وتقديمهم للمحاكمة عادلة وتابع: “الخلايا النائمة في جبل مرة مثلهم مثل الخلايا النائمة في الجامعات وهم يتخفون وسط المواطنين وكلما يجدون فرصة يزعزعون الأمن”.

التعليقات مغلقة.

error: