باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

رئيس الوزراء الاثيوبي الجديد: البشير “أخ أكبر وسألجأ إليه”

3٬007

بحر دار-الخرطوم: باج نيوز

بحث الرئيس السوداني عمر البشير، مع رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد، اليوم السبت، عدد من القضايا بين البلدين أبرزها تنشيط التجارة الحدودية.

وأكد البشير، لدى لقائه بمقر اقامته في مدينة بحر دار الاثيوبية، ابي احمد، متانة وأزلية العلاقات بين السودان وأثيوبيا وحرصه على تطويرها في المجالات كافة.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الأثيوبي، عن تقديره العميق لاستجابة البشير للمشاركة فى منتدى تانا الذي انطلق اليوم السبت، وقال إنه “يعتبر السودان بلده الثاني والبشير بمثابة أخ أكبر يلجأ إليه”، طبقاً لوكالة السودان للأنباء.

وقال وزير الدولة بالخارجية السوداني، محمد عبد ألله إدريس، إن اللقاء أكد على التنسيق والتعاون بين البلدين في كافة المجالات على المستويين الإقليمي والدولي، وأوضح أن الرئيسين بحثا تنشيط التجارة الحدودية وتأمينها.

من جهة ثانية، من جهة ثانية، أشاد البشير لدى استقباله رئيس الوزراء الاثيوبي السابق، بالانتقال السلمي للسلطة ونهج القيادة الإثيوبية في إتاحة الفرصة لكل القوميات والعرقيات .

وأطلع ديسالين البشير على ملابسات تنحيه عن منصبه، وقال إنه اتخذ قرار تنحيه من أجل السلام والاستقرار في البلاد وتوحيد كلمة الشعب الإثيوبي .

ووصل الرئيس السوداني، برفقة عدد من الوزراء والمسئولين أبرزهم مدير جهاز الأمن صلاح قوش، الى اثيوبيا امس الجمعة، للمشارة في مؤتمر “تانا” بمدينة بحر دار الاثيوبية.

التعليقات مغلقة.

error: