باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الدقير: مبادرة البشير ليست للمصالحات الفردية وسط قيادات الإتحادي

708

الخرطوم: باج نيوز

أعلن الحزب الاتحادى الديمقراطى، إلتزامه بمبادرة رئيس الجمهورية لتوحيد الحركة الاتحاديه بفصائلها المختلفة، لكنه أشار إلى أن المبادرة “لم تختزل في مصالحات فردية”.

وشدد مساعد الأمين العام للشئون السياسية  محمد يوسف الدقير، في تصريحات صحفية اليوم السبت، سعي الحزب لهذه الوحدة كهدف اسمى لتحقيق الاستقرار السياسي، وقال إن مارشح عن الغاء مؤتمرات الحزب بالولايات “عار من الصحة” مؤكدا أن هذه المؤتمرات “عبرت وأفرزت قيادات شرعية في كل الولايات”.

وكشف الدقير عن قيام مؤتمر ولاية الخرطوم فى الأيام القادمة، وقال إن موعد قيام المؤتمر العام سيحدد بعد مؤتمر ولاية الخرطوم.

وكانت رئيس تيار الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي إشراقة سيد محمود، قالت إن الرئيس البشير اشترط إلغاء كافة المؤتمرات الحزبية التي عقدها الطرفان علاوة على وقف التصعيد والحملة الإعلامية العدائية ووقف إجراءات التقاضي وشطب البلاغات المدونة في مواجهة كل طرف من قبل الآخر لإبداء حسن النية، توطئة لتوحيد الحزب وإرضاء الطرفين.

وأضافت (ان الحزب اليوم يطبق كل شروط الرئيس) بينما شددت على أنها ستضع يدها مع الطرف الآخر لأعمال المؤسسية وتوطين الديمقراطية احتراماً للرئيس وتقديرا لجهوده.

وكان موقع (باج نيوز) إنفرد بلقاء الرئيس عمر البشير، بالامين العام المكلف للحزب بلال أحمد بلال واشراقة سيد محمود، بشأن وحدة الحزب، بعد الخلافات التي أدت إلى فصل اشراقة وآخرين من الحزب.

التعليقات مغلقة.

error: