باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تشريعي الخرطوم: لائحة الرياضة الولائية سارية بعد التعديلات

951

الخرطوم: باج نيوز

أكد المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، سريان اللائحة العامة للشباب والرياضة لسنة 2017 بعد التعديلات التي أجريت عليها سابقاً.

ودار جدل كبير في الجلسة التي عقدتها المحكمة الإدارية “الأحد” للفصل في النزاع بين لجنة التسيير المريخية، والمجلس المحلول حول اللائحة التي دفع بها ممثل الوزارة الولائية آنذاك.

وقال الأمين العام لتشريعي الخرطوم، عبد الرحمن إدريس لـ”باج نيوز” اليوم “الثلاثاء” إن وزارة الشباب والرياضة الولائية دفعت باللائحة العامة للشباب والرياضة في وقت سابق.

وأكد أن أي لائحة يتم تقديمها إلى المجلس التشريعي تأخذ وقت لا يتجاوز الـ(30) يوماً من أجل المراجعة والتمحيص، وحال نهاية هذه الفترة دون إبداء أي ملاحظات تصبح اللائحة سارية المفعول تلقائياً.

وأضاف” تسلمنا اللائحة مثار الجدل وتمت إحالتها إلى اللجنة القانونية بالمجلس من أجل مراجعتها والتمحيص فيها حتى لا يكون هناك تعارض فيما بينها والقانون الولائي المجاز أساساً وتمت المراجعة والتوصية ببعض الملاحظات وتمت إعادة اللائحة إلى الوزارة لإدراج الملاحظات.

وشدد الأمين العام على أن وزارة الرياضة بالخرطوم سلمتهم اللائحة وعليها الملاحظات وبتوقيع الوزير اليسع أبوكساوي، وأصبحت اللائحة سارية المفعول بعد التعديلات التي تمت فيها.

ونفى عبد الرحمن إدريس تسلم أي خطاب من المحكمة الإدارية بخصوص جدل صحة اللائحة.

وأضاف” سمعنا بهذا الحديث من الإعلام والمحكمة لم تخاطبنا حتى اللحظة وما نريد أن نؤكده أن لائحة الرياضة لـ2017 سارية المفعول بعد التعديلات التي تمت فيها آنذاك.

يذكر أن المحكمة الإدارية ستفصل في الطعن المقدم ضد قرار وزير الشباب والرياضة اليسع صديق القاضي بتكوين لجنة تسيير لنادي المريخ.

 

التعليقات مغلقة.

error: