باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السجن المؤبد لـ(علاء الدين) السوداني قاتل المواطن البريطاني في بيرمنغهام

1٬592

 

الخرطوم: باج نيوز

قضت محكمة في بريطانيا، بالسجن مدى الحياة على طالب اللجوء السوداني “علاء الدين أحمد” بعد إدانته في جريمة قتل مواطن بريطاني العام المنصرم.
وخاطب القاضي (بول فارير)، المتهم خلال جلسة النطق بالحكم في محكمة “برمنغهام كروان”، قائلا ” انك تمثل خطراً مستمراً على المجتمع.. والحكم الأمثل هو السجن مدى الحياة”.
وكانت الشرطة قد عثرت في 31 مارس من العام الماضي، على “انتوني بانتينغ”، غارقاً في دمائه في محطة المترو في شارع “سوهو بينسون” حيث كان في طريقه لعائلته، بعدما تلقي حوالى (50) طعنة في الرأس والصدر والظهر.
وألقت السلطات بعد التحقيقات، القبض على (علاء الدين أحمد)، طالب لجوء سوداني، بعدما ظهر في كاميرات المراقبة وهو يغادر مسرح الجريمة في هدوء تام.
وأنكر (أحمد) كل التهم المنسوبة إليه خلال المحاكمة.
وكان (علاء الدين) البالغ من العمر “27” عاماً وصل إلى بريطانيا في العام 2015، كما كشف (باج نيوز) سابقاً، بعدما عبر من السودان إلى أوروبا عبر قوارب التهريب، ومن ثم حطّ في المملكة المتحدة على ظهر شاحنة، طالباً حق اللجوء.
وكشفت التحقيقات، أنه لا يوجد دافع واضح وراء إرتكاب الجريمة، كما ان (علاء الدين) سبق أن تم تشخصيه بـ”الشيزوفرينيا” أو الفصام وهو إضطراب نفسي شديد، وأمضى عدة أشهر في مستشفي “بيرمنغهام”.
وقال القاضي خلال جلسة النطق، أن (علاء الدين) سيخضع لبرنامج علاجي خلال فترة سجنه.

التعليقات مغلقة.

error: