باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الإتحاد الأوروبي: نتابع عن كثب الإحتجاجات في السودان

892

الخرطوم: باج نيوز

طالبت بعثة الإتحاد الأوروبي في الخرطوم، اليوم الخميس، الحكومة السودانية بالسماح للشعب لممارسة حقه في حرية التعبير، والمشاركة السياسية بما في ذلك حرية الإعلام.

وقالت البعثة في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه، “يتابع سفراء سفارات الاتحاد الأوروبي المقيمين في السودان عن كثب الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد وإحتجاز عدد من القادة السياسيين”.

ورأت البعثة، أن من المهم أن يسمح للشعب بممارسة حقه في حرية التعبير، بما في ذلك حرية وسائط الإعلام والمشاركة السياسية، وحثت “أولئك الذين يمارسون حقوقهم الأساسية على التعبير عن آرائهم سلميًا”.

وأعلنت بعثة الإتحاد الأوروبي، إلتزامها بمستقبل مستقر وديمقراطي ومزدهر للسودان، لما فيه مصلحة شعبه، وأضافت “سنواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة مع وضع هذا الهدف في الإعتبار”.

وشهدت مدن سودانية، مطلع الاسبوع الجاري إحتجاجات متفرقة، على زيادة أسعار السلع الأساسية بما فيها الخبز. وأسفرت الإحتجاجات الطبية بولاية غرب دارفور، وأصيب 5 آخرين.

ويعاني الاقتصاد السوداني منذ انفصال جنوب السودان عام 2011 آخذاً معه 75% من انتاج النفط الذي كان حجمه 470 الف برميل يوميا، اضافة الى عقود من العقوبات الاقتصادية الاميركية.

التعليقات مغلقة.

error: