باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تهديدات بتصعيد قضية “رشوة إدارة الحج” السودانية وبرلماني يطالب بالتهدئة

827

 

الخرطوم: باج نيوز

علم (باج نيوز) من مصادر موثوقة أن نواب بالمجلس الوطني السوداني هددوا بتصعيد قضية  “تقديم إدارة الحج والعمرة رشوه لنواب بالبرلمان” إلى  النائب العام وذلك عبر رفع دعوى جنائية لمحاكمة المسؤول عن الفعل.

وكان النائب البرلماني عمر دياب اتهم أمس (الأربعاء) الإدارة العامة للحج والعمرة التابعة لوزارة الإرشاد والأوقاف، بتقديم رشوه لأعضاء بالمجلس الوطني عبارة عن سيارة ومبلغ 250 ألف جنيه للتصويت ضد المقترح  الذي قدمه في جلسات البرلمان الأسبوع الماضي بإلغاء حج قطاع المؤسسات.

وقال مصدر موثوق لـ(باج نيوز) اليوم (الخميس) إن مسؤول يشغل منصب مهم بالبرلمان السوداني اجتمع مع النواب الذين قدمت إليهم الرشوة وطالبهم بالتهدئة وعدم رفع دعوى قضائية للنائب العام ضد المطيع محمد أحمد مدير إدارة الحج لاتهامه لنواب بالفساد.

فيما قال النائب البرلماني عمر دياب لـلموقع  إن الرشوة قدمت لنائبين بالبرلمان لجهة أنهما كانا شهود على قضية إتهام مدير إدارة الحج المطيع محمد أحمد لنواب بالبرلمان بالفساد مضيفاً أن إدارة الحج جلست مع النائبين كل على حده وقدمت لكل منهما عربة جياد ومبلغ 250 ألف جنيه لرفض ان يكونا شهوداً في القضية، وأوضح أن النواب رفضوا الرشوه واخطروا النائب العام السابق بها توطئة لتقديم شكوى ضد إدارة الحج.

 

التعليقات مغلقة.

error: