باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(باج نيوز) يكشف منافس المريخ السوداني في أبطال إفريقيا

1٬496

خاص: باج نيوز

يحمل فريق توين شيب البتسواني الذي سيواجه المريخ  السوداني، بالدور التمهيدي في دوري أبطال أفريقيا العديد من الألقاب والبطولات.

وحقق الفريق لقب الدوري المحلي “12” مرة آخرها الموسم الماضي مسجلاً نتائج مذهلة وضعته في الطليعة وأهلته لتمثيل بتسوانا في النسخة 21 لدوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي.

ويعد توين شيب أكثر الأندية شعبية في بتسوانا، ويحظى باهتمام الصحافة والإعلام ويمثل العمود الفقري للمنتخب البتسواني.

وكان قد تأسس النادي في عام 1961م كأول نادٍ في بتسوانا يمارس لعبة كرة القدم قبل الاستقلال وتنقل من مرحلة الى مرحلة وتحول مؤخراً الى شركة استثمارية ذات أسهم.

وجذب توين شيب الأكثر شعبية في بتسوانا أصحاب المال ورجال الأعمال وتقدم الملياردير الشهير جاغديش شاه الصفوف واشترى 40% من أسهم النادي رغم الشكاوي التي لاحقته في المحاكم ، وأصبح مالكاً للفريق على طريقة الكنغولي موسيس كالتومبي مع مازيمبي وبخاريشا مع عزام التنزاني.

وبدأ توين شيب المشاركة الإفريقية عام 1980 ولم يتخطى الدور الأول طوال تاريخه وكانت مشاركته الأولي أمام مازيمبي الكنغولي والأخيرة أمام كابس يونايتد الزمبابوي الموسم الماضي، وفاز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر إياباً بهدفين مقابل هدف،ولعب طوال تاريخه 30 مباراة افريقية وفاز في 9 مباريات مقابل 17 خسارة و4 تعادلات.

تشكيلة الفريق البتسواني

وكانت غالبية المواجهات الإفريقية أمام أندية جنوب القارة .. ومن أشهرها على الاطلاق مبارياته أمام كايزر شيف وسوبر سبورت رغم أن التفوق فيها كان لمصلحة منافسيه.

ويقود الفريق البتسواني المدرب البلغاري  نيكولا كازوفيتش وهو أصغر مدرب في العالم يحصل على الرخصة برو من الاتحاد الأوروبي ، ويضم الجهاز الفني مجموعة مميزة من أصحاب الخبرات في كرة القدم المحلية.

ويحمل توين شيب هذا الموسم طموحات كبيرة للتقدم في دوري الأبطال رغم أنه سيلعب للمرة الأولى أمام فريق من السودان.

التعليقات مغلقة.

error: